رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ أسيوط: تطوير مرسى العبارات وفتح 7 مخابز بقرى القصير

اللواء إبراهيم حماد
اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط

أمر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، اليوم الخميس، بتطوير المرسى النيلي الذي يربط "عِزَب قرية القصير" غرب النيل بـ"قرى القصير" من الناحية الشرقية للنيل.

جاء ذلك خلال جولته بقرى القصير وقصير العمارنة شرق ودير القصير شرق التابعة لمركز القوصية، والاستماع لطلبات المواطنين والوقوف على سير العمل ومستوى الأداء بها والخدمات المقدمة.

وأصدر المحافظ تعليماته بسرعة تشكيل لجنة لفحص مرسى عبارات القصير لتطويره على أساس علمي، منوها إلى أن العشوائية في التخطيط؛ تهدر المال العام دون فائدة ملموسة وتتسبب في معاناة المواطنين، حيث أوصى برصف المرسى وإنشاء مقاعد ومظلات على جانبي المرسى للاستراحة فضلا عن إنشاء كافيتريا ودورة مياه.

كما تفقد محافظ أسيوط ترعة الملك، وأعطى تعليماته لمسئولي الري بتطهيرها بشكل كامل خلال مهلة أقصاها شهر، كما وافق على تخصيص مقر جديد للوحدة الزراعية بقرية القصير من مساكن الوحدة المحلية.

وقام المحافظ بعد ذلك بالتوجه إلى قرية قصير العمارنة شرق النيل حيث رحب الأهالي بتلك الزيارة للقرية التي لم يزرها مسئول أو محافظ من قبل، وتفقد مدرسة قصير العمارنة شرق وتابع نشاط الطلاب الدراسي داخل الفصل واطمأن على مدى جودة الخدمات التعليمية المقدمة إليهم من كتب دراسية بالإضافة إلى الوجبات المدرسية المقدمة إليهم وأمر بصرف مكافأة مالية لكل طالب المدرسة فضلا عن صرف مكافأة لمعلمي المدرسة لتحفيزهم على تقدم العملية التعليمية.

واستمع المحافظ لمطالب أهالي القرية.. حيث وافق على إنشاء 6 مخابز جديدة بالقرية يتم افتتاحها بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة ووافق أيضا على افتتاح مستودع بوتاجاز بالقرية، وأمر برصف الطريق الذي يربط القرية بالقرى المحيطة بها بطول 7 كم وبعرض 6 مترات كما وافق على علاج بعض المواطنين بالقرية على نفقة الدولة.

ووعد محافظ أسيوط بدراسة إنشاء نقطة شرطة تخدم قرى القصير وقصير العمارنة ودير القصير كما تفقد مسجد القرية وأعطى تعليماته بفرش المسجد بالكامل وتوفير وحدة إذاعة بالمسجد فضلا عن إقامة بعض أعمال الترميم بالمسجد.

واختتم اللواء إبراهيم حماد، زيارته بالتوجه إلى قرية دير القصير شرق حيث قرر إنشاء وحدة صحية بالقرية وتدعيمها بكافة الاحتياجات اللازمة لخدمة أهالي القرية، كما أمر باعتماد 100 ألف جنيه لرصف طريق الجبانة فضلا عن استكمال رصف بعض الطرق التي لم يتم رصفها بالكامل، ووافق المحافظ على افتتاح مخبز جديد بالقرية ومستودع بوتاجاز وإنشاء مكتب بريد، كما وعد بإنشاء مدرسة تعليم ثانوي تخدم أهالي قرى القصير شرق النيل تبدأ في عملها منذ بداية العام الدراسي الجديد.