رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موبينيل تنظم مسابقة لاكتساب مهارات سوق العمل

جريدة الدستور

نظمت شركة موبينيل ومنظمة ايناكتس مصر للمشاريع التنموية الدورة التدريبية السنوية للقيادة لطلاب الجامعات المصرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة - قاعة باسيلي بالتجمع الخامس. حضر التدريب حوالي 420 طالبا جامعيا يمثلون 40 جامعة مصرية لبدء تنفيذ مشاريعهم التنموية التي تهدف إلى تمكين أفراد المجتمع ونشر فكر العمل الحر وريادة الأعمال لرفع مستوع معيشة ونوعية حياة أفراد المجتمع.

وخلال الدورة التدريبية قام طلاب الجامعات بالمشاركة في مسابقة "رحلة حول العالم" بهدف تنمية روح الفريق عند الطلاب وتحضيرهم لحياة عملية ناجحة وتعليمهم المهارات الأساسية الخمسة: الكفاءة، التواصل، الالتزام، القيادة، الرؤية والاتحاد. ويقوم الطلاب في هذه المسابقة بزيارة 6 دول افتراضياً مثل ألمانيا والهند واليابان وجنوب أفريقيا وماليزيا وصولاً إلى محطتهم الأخيرة جمهورية مصر العربية. وعند كل دولة يقوم كل فريق بالعمل بصورة جماعية لحل لغز الدولة ثم ينتقل كل فريق إلى الدولة التي تليها.

وبهذه المناسبة قال شريف حنا نائب رئيس الشركة لقطاع الموارد البشرية والرقابة والمتابعة "إن موبينيل ستستمر في دعم ورعاية الأنشطة التنموية تحت مظلة Mobinil Youth Foundation، التي أثبتت نجاحاً كبيراً هذا العام وتؤكد استمرار سياسة الشركة في الاستثمار في مستقبل مصر ممثلاً في الشباب والتعليم".

وأكدت فاطمة سري رئيس منظمة ايناكتس مصر أنه في عام 2014 قام طلبة الجامعات المصرية المشاركون في برنامج ايناكتس وعددهم ٤٤٠٥ بتنفيذ ١٣٥ مشروعا تنمويا كان له تأثير مباشر على حياة ٣٢٦,٠٥٦ مواطنا مصريا.


كما قدمت فاطمة سري الشكر لشركة موبينيل وتخص بالذكر Mobinil Youth Foundation  لدعمها المستمر للمنظمة من أجل تنميه مهارات طلبة الجامعات المصرية والعمل على مراعاة العوامل الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في كل المشاريع التنموية التي سيتم تنفيذها خلال 2015. ويتم بعد ذلك تقديم المشاريع إلى لجنة من الحكام التي تتضمن بعض من موظفي موبينيل خلال شهر يوليو ٢٠١٥.

والجدير بالذكر أن البرنامج الذي ترعاه موبينيل مع منظمة ايناكتس مصر يساعد على ربط التعليم بسوق العمل مما يساعد على رفع المهارات القيادية وريادة الأعمال وروح الفريق بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.