رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تحالف 30 يونيه" ينظم مبادرة "رسالة سلام إلى العالم" لتنشيط السياحة بشرم الشيخ

جريدة الدستور

نظم شباب وقيادات "تحالف 30 يونيو"، زيارة إلى شرم الشيخ من خلال مبادرة "رسالة سلام" من شباب مصر للعالم، لتعريف الشباب المشارك بأهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية وتنشيط ودعم السياحة في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز.
وقام الشباب بزيارة مدينة الطور وديوان عام محافظة جنوب سيناء، ومحمية رأس محمد للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، وكان في استقبالهم اللواء أحمد فوزي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأهدوا أهالي مدينة الطور عدد من البطاطين هدية عينية وتسلمتها الدكتورة هدى منسي منسقة المرأة بجنوب سيناء.
وفي ذات السياق، نظم "تحالف 30 يونيو" احتفالية على أرض مدينة السلام شرم الشيخ بخليج نعمة، لتنشيط السياحة وإتاحة الفرصة لشباب محافظات مصر للتعرف على حضارة وتراث ومعالم بلدهم، وقدم شباب التحالف عدد من الأغاني الوطنية وقصائد شعر، بالإضافة إلى عدد من الاستعراضات لفرقة الفنون الشعبية كـ" الفقرات الغنائية والمقطوعة وعزف السمسمية".
شارك في الاحتفال، اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وعدد من الشباب والفتيات من مختلف محافظات مصر.
وقال رامي نجيب الأمين العام للتحالف، إن المبادرة تمت بالتعاون مع وزارتي الشباب والتنمية المحلية، ومحافظة سيناء، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو إيصال رسالة إلى العالم كله بأن مصر بلد الأمن والأمان، وأن شبابها يلتف حول القيادة السياسية وجميع مؤسسات الدولة التنفيذية من أجل نبذ الإرهاب والمتطرفين.
ووجه نجيب الشكر لكل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لتسهيلهم كافة الإجراءات لشباب التحالف من أجل تنفيذ المبادرة والتعرف على معالم محافظة جنوب سيناء، لافتًا إلى أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قطع زيارته بالقاهرة، من أجل تلبية دعوة التحالف لحضور حفل المبادرة بالمدينة الشبابية.
كما قدم الأمين العام للتحالف، الشكر لأهالي محافظة جنوب سيناء، على كرم الضيافة وحسن الترحاب بمدينة السلام بشرم الشيخ.
من جانبه، أعرب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بمشاركته في مسيرة دعم السياحة ونبذ العنف التي نظمها التحالف للبناء والتنمية على هامش فاعليات مبادرة رسالة سلام من شباب مصر إلى العالم، مشددًا على استمرار دعمه للشباب المصري ومبادراته.
وطالب فودة التحالف، خلال الكلمة التي ألقاها في الحفل، بتنظيم مهرجان على أرض سيناء يجمع 3000 شاب وفتاه لدعم السياحة ونبذ العنف ليظهر للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان، مضيفًا: أن "مدير الأمن بمحافظة سيناء يقوم بدور فعال لإعادة تنشيط السياحة، ويعمل على نظافة المدينة وتجميل الشوارع من أجل احتفالات رأس السنة.