رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التنمية الإدارية الأسبق: السيسي ومحلب مصممان على إنهاء الفساد

السيسي ومحلب
السيسي ومحلب

قال المهندس هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مصممين على القضاء على الفساد، مشيرًا إلى أن تقدم مصر في ترتيب مكافحة الفساد - وفقًا لتقرير منظمة الشفافية الدولية - يعتبر مؤشرًا جيدًا في طريقها لتحقيق هذا الهدف.
وأضاف محمود، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام الديب ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"، أن الأمل كبير في القضاء على الفساد، خاصة أن الدولة اتخذت خطوات جادة في ذلك الأمر، موضحًا أن ميكنة الخدمات الحكومية قضى بنسبة كبيرة على ظاهرة الرشوة والفساد.
وأشار إلى أن قلة مرتبات العاملين بالمحليات؛ سبب رئيسي لفسادهم، وكذلك تعيين أبناء العاملين بالحكومة؛ يعتبر أحد أشكال الفساد الإداري وخاصة أن القوانين الموجودة حاليًا بها ثغرات تفتح الباب للفساد.
وأوضح أن التعامل المباشر بين المواطن والموظف للحصول على الخدمة؛ أحد أسباب ظاهرة الرشوة، قائلًا: "بعض الجهات الحكومية بها فساد مؤسسي، وللأسف، قيادات هذه الجهات تباركه".
وتابع "المجتمع أصبح يتقبل الفاسدين والفاسد لا يشعر بالإحراج أو الرفض من المجتمع"، مؤكدًا أن قانون الوظيفة العامة الجديد - الذي تعده وزارة التخطيط - عالج ثغراتٍ كثيرة، كانت تفتح الباب للفساد.