رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مذبحة " لمؤشرات البورصة في التعاملات الصباحية

البورصة
البورصة

شهدت مؤشرات البورصة المصرية، اليوم الأحد، انخفاضًا حادًا في مؤشراتها الصباحية.
وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي "إيجى إكس 30" بنسبة 3.6%، وخسر مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 4.1%، وتراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 1.7%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 2.1%.
وكان تقرير صادر عن البنك المركزي، حذَّر من تأثير انخفاض أسعار النفط على البورصة، مشيرًا إلى أن الاستثمارات قصيرة الأجل - الداخلة للاستثمار بالبورصة - وأدوات الدين المحلي قصيرة الأجل من الدول العربية النفطية؛ ستتأثر أيضًا، وهو ما يمكن أن يؤثر سلبًا على حجم التعامل بالبورصة، كما يمكن لمبيعات العرب أن تتسبب في انخفاض لأسعار الأسهم.
وقال بهاء عبد النبي خبير أسواق المال، إن مؤشرات البورصة المصرية انخفضت مع بداية تعاملات اليوم، بنسبة تقارب الـ4%، ووصل المؤشر الرئيسي "اي جي إكس 30" لمستوى 8840 نقطة، بقيمة سيولة 112 مليون جنيه بضغط مبيعات قوي من قبل المؤسسات المحلية والعربية والأجنبية نتيجة انخفاض أسعار النفط الذي أثرت على الأسواق العالمية والعربية.
وتوقع خبير أسواق المال، انتهاء عملية التصحيح القوية، اليوم، والوقوف عند مستوى دعم 8800 نقطة، والميل بعد ذلك للاتجاه العرضي للمؤشر الثلاثيني، والصعود فوق مستوى 9000 نقطة خلال الأسبوع الجاري.
ونصح "بهاء" جميع المستثمرين، بالتأني في اتخاذ القرارات، والقيام بالشراء وعدم البيع في الوقت الحالي، متوقعًا أن تلي عملية الهبوط هذه؛ صعودًا لمستهدفات جديدة عند 10200 – 10500 نقطة خلال الربع الأول من عام 2015.