رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهيئة العليا للانتخابات التونسية تدعو إلى تغليب المصلحة الوطنية

الهيئة العليا المستقلة
الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية

دعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية مختلف الاطراف وخاصة المرشحين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية ، الى تغليب المصلحة الوطنية والعمل على انجاح المسار الانتخابي وتفادي كل أسباب التشنج.
وطالبت الهيئة في بيان لها بتجنب كل ما من شأنه تعكير المناخ الانتخابي والانزلاق الى العنف مما قد يؤثر سلبا على نزاهة العملية الانتخابية ونسبة اقبال الناخبين يوم الاقتراع.
وأشار البيان الى أن الهيئة تابعت بانشغال كبير التردي الذي عرفه المناخ السياسي اثر اعلان النتائج الاولية للدورة الاولى للانتخابات الرئاسية رغم القبول العام محليا ودوليا بهذه النتائج.
وأوضح أن بعض التصريحات برزت سواء من سياسيين أو اعلاميين تثير الفرقة بين التونسيين فى وقت تستعد فيه بنجاح الى استكمال المسار الانتقالى والمرور الى مؤسسات دستورية دائمة ، وذكرت أن الانتخابات الديمقراطية والنزيهة تمثل الخيار الاسلم لحل الخلافات حول كيفية تسيير الشأن العام والتداول السلمى على الحكم وبأن الدعاية الانتخابية يجب أن تخضع لجملة من المبادئ أهمها عدم الدعوة الى الكراهية والعنف والتعصب والتمييز مشددة على أن خرق هذا المبدأ يمثل جريمة انتخابية.
ودعت الهيئة الاعلاميين الى تفادي الاثارة وبث الخطابات الداعية الى الكراهية والعنف والتعصب والتمييز وفق ما تقتضيه الاحكام المتعلقة بالدعاية الانتخابية وأخلاقيات المهنة.