رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبو مازن يبحث مع العربي تطورات الأوضاع الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية فى القدس

جريدة الدستور

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر إقامته بقصر الضيافة في القاهرة، اليوم الجمعة، مع أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، والوفد المرافق له تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وكذلك الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة فى القدس المحتلة.
وقال جمال الشوبكي سفير فلسطين فى القاهرة إن اللقاء تناول الجهود المبذولة لدعم المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي وذلك للحصول على قرار دولي لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والتصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس والمحاولات التي ترمي إلى تقسيم الحرم مكانياً وزمانياً.
وأضاف الشوبكى أن الرئيس "أبومازن" بحث مع العربي أيضا البنود التي ستطرح على اجتماعات وزراء الخارجية العرب التي ستعقد غدا السبت في مقر الجامعة العربية، إضافة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني لإعادة إعمار قطاع غزة.
وقال الشوبكى إن الرئيس "أبومازن" أكد خلال اللقاء على ضرورة التزام الدول المانحة بتقديم الأموال التي تم التعهد بها خلال مؤتمر إعادة الإعمار في القاهرة في ظل ما يعانيه الشعب الفلسطيني خلال فصل الشتاء.
وضم وفد الأمانة العامة للجامعة العربية نائب الأمين العام السفير أحمد بن حلي، والأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير محمد صبيح، ورئيس مكتب الأمين العام المستشار على عرفان، ومبعوث الجامعة العربية بشأن ليبيا ناصر القدوة.
حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني: عضو اللجنة التنفيذية صائب عريقات، ووزير الخارجية رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبوردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين في القاهرة مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار أول وفيق أبوسيدو، وسكرتير أول آسيا الأخرس من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية .