رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقييم الأثر البيئي لاستخدام الوقود البديل لشركة مصر للإسمنت قنا بجامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

نظمت جامعة جنوب الوادي جلسة إسماع عن " تقييم الأثر البيئي لاستخدام الوقود البديل لشركة مصر للإسمنت قنا " .
أكد الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن استخدام الطاقة البديلة هام جدا وملح ويحتاج إليه مجتمعنا لما نوجهه من مشاكل وصعوبات فى إيجاد الوقود الأساسي وثمن ما تقوم به الشركات والمصانع ومنها شركة مصر للإسمنت قنا لاستخدام الوقود البديل .
وأكد المهندس هشام محمد أنور نائب مدير شركة أسمنت قنا علي أن الشركة تقوم بكافة مسئولياتها الإجتماعية ومنها التعاون المشترك مع جامعة جنوب الوادى مشيرا إلى أن استخدام الوقود البديل سيساهم بشكل فعال فى خفض أسعار الطن من الأسمنت وأن الشركة لها مع بعض الشركات الأخرى السبق فى بحث موضوع الوقود البديل .
وأشار الدكتور حسن سالمان وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب على أن كلية العلوم تحرص على تلبية احتياجات المجتمع لمعرفتها بمدى أهمية البيئة وتأثيرها على الفرد والمجتمع ، وخلال جلسة الإستماع وضح الدكتور محمد عبد الحكيم كل مراحل استخدام الوقود البديل والمشكلات التى تواجهها وكيفية تحقيق وسائل الأمان للمجتمع المحيط والعاملين ووضح أن الوقود البديل أصبح اجباريا وليس اختياريا ويجب أن نصل فيه إلى نسبة 40% فى استخدامه بعد فترة معينة .
شهد الندوة الدكتور حفنى اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأساتذة الجامعة والمهتمين من خارج الجامعة ودارت مناقشات مختلفة حول استخدام الوقود البديل ومدى تحقيق الامان في استخدامه.