رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رشدي أباظة ويوسف شعبان وفراج وطبارة.. 9 رجال في حياة الشحرورة "صباح"

صباح
صباح

"نجيب شماس، خالد بن عبد العزيز آل سعود، أنور منسي، أحمد فراج، رشدي أباظة، يوسف شعبان، يوسف حمود، وسيم طبارة، فادي لبنان"، أسماء ارتبطت بالشحرورة صباح، ليس كزملاء في التمثيل أو الغناء، بل هم أزواجها الذين دائمًا ما تذكرهم صباح في لقاءاتها العديدة التي استمرت طوال مسيرتها الفنية لأكثر من 60 عامًا.

تزوجت الشحرورة في عمر الثمانية عشر من نجيب شماس، الذي كان في سن والدها تقريبا، واستمر زواجهما خمسة أعوام، أسفر عن ابنها صباح شماس، لكن تم الطلاق بسبب رفضه لسفرها إلى القاهرة لتصوير فيلم "سيبوني أحب"، ما جعلها تطلب الطلاق وتترك ابنها وتسافر.

وكان الزواج الثاني من خالد بن عبد العزيز آل سعود الذي لم يستمر زواجهما سوى عدة أشهر، حيث تم تطليقها بسبب عائلته الرافضة لزواجه، بعد ذلك تزوجت من أنور منسي الذي أنجبت منه ابنتها هويدا، وكان أشهر عازفي الكمان، وبسبب غيرته الزائدة عليها انفصلت عنه بعد زواج دام أربع سنوات.

وكان زواجها الرابع من المذيع أحمد فراج، الشهير ببرنامج "نور على نور"، ولم يشارك في أفلام سوى في فيلم "ثلاث رجال وامرأة"، وبعدها اعتزل الفن نهائيًا، وعند زواجه من صباح وضع لها عدة شروط كانت أبرزها عدم تقديم الأغاني الراقصة، وأن تصمم فساتين السهرة في حدود الاحتشام، إلا أن زواجهما لم يدم سوى عامين وذلك بسبب اختلافهما.

أما الزواج الخامس فكان من الفنان رشدي أباظة الذي يعد زواجها الأكثر غموضا، حيث تزوجت منه فجأة وتم الانفصال فجأة أيضا، فالبعض يقول أن زواجهما دام لأيام وآخرين يقولون أن زواجهما دام عدة أشهر، إلا أن بعد الانفصال عاد رشدي أباظة إلى سامية جمال.

وقالت صباح عن رشدي أباظة أثناء استضافتها في أحد البرامج التلفزيونية:" رشدي أباظة كان أكثر شخص يناسبني، إلا أن عيبه الوحيد أنه كان يشرب الخمر كثيرا ويفقد أعصابه".

بعد ذلك تزوجت صباح من يوسف شعبان الذي دام زواجهما شهر واحد فقط، وهو الأمر الذي لا يعلمه العديد من جمهور كلا من صباح ويوسف شعبان، وكان زواجها التالي من النائب اللبناني يوسف حمود الذي استمر زواجهما لمدة عامين، وانتشرت أخبار أن انفصالهما جاء بسبب انشغاله بحياته السياسية مقابل انشغالها بفنها.

تزوجت المرة الثامنة من الفنان الوسيم يوسف طبارة، الذي استمر لمدة خمسة أعوام، ليتم بعدها الانفصال بسبب تحكمه الكبير في حياتها الفنية، وبعدها تتزوج تزوجت من فادي قنطار الشهير بــ "فادي لبنان" وهي الزيجة التي أثارت الكثير من الجدل بسبب فارق السن بينهما.

وفي أحد البرنامج قالت صباح إنه رغم خيانة زوجها الأخير فادي لبنان لها بعد 17 عاما من الزواج، ورؤيتها بعينها لخيانته، إلا أنها ستختاره للزواج مرة أخرى إذا عاد بها الزمن، لأنه لم يغضبها بكلمة في يومٍ ما، وأنه كان شخصا مقبلا على الحياة.

وبعد انفصالها عن فادي لبنان انتشرت العديد من الشائعات حول الشحرورة بارتباطها بملك جمال لبنان "عمر محيو" وكان عمره 25 سنة، إلا أنها أنكرت هذه الشائعة معللة وجودهما سويًا بأنها تساعده لدخول عالم الفن، وأضافت: "لو كنت أصغر بقليل لتزوجته"، وانتشرت عدة أقاويل بارتباطها بـ "جوزيف غريب" حلاقها الخاص، وأنها كانت تستعد للزواج منه.