رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ المنيا يكرم وحدة دعم اللامركزية بالتعليم لفوزها فى مشروع "سماف"

جريدة الدستور

كرم اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، وحدة دعم اللامركزية بمديرية التربية والتعليم، اليوم، لفوزها في مشروع صندوق مكافآت الصيانة البسيطة "سماف" عن عام 2013-2014 والذي يموله بنك التعمير الألماني، ويعد الصندوق آلية إضافية لتعزيز لامركزية إدارة المدرسة في مجال الصيانة البسيطة تم اعتمادها وفقا لبروتوكول بين وزارة التربية والتعليم وبنك التعمير الألماني.

من جانبه قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن إجمالي عدد المدارس الفائزة من محافظة المنيا 92 مدرسة، منها 12 مدرسة بإدارة العدوة التعليمية و5 مدارس بمغاغة و12 مدرية في بني مزار و12 مدرسة في مطاي و5 مدارس في المنيا و12 مدرسة في ابوقرقاص و10 مدارس في ملوي و12 مدرسة في ديرمواس، وصل إجمالي المبلغ المخصص لتلك المدارس 814580 جنيه، معتبرا أن هذه المدارس هي منارة لباقي مدارس المحافظة للاستمرار في تحقيق مثل هذه الانجازات، وأشار إلى أن المديرية ستواصل رصد التجارب الناجحة في كل الإدارات التعليمية.

أكد المحافظ على حرص الدولة على دعم التعليم في المرحلة القادمة لأنه أساس نهوض وتقدم الوطن، مطالبا مدري المدارس بان يكونوا قدوة حسنة وصالحة للأجيال القادمة والعمل على إشراك الطلاب في عملية صيانة المدارس حتى يشعروا أنهم جزء من مدرستهم.

كما طالب مسئولي التعاون الألماني الممول للبرنامج بان يكون الدعم و الاهتمام في المرحلة القادمة للتعليم الفني لأنه قاطرة الصعود نحو المستقبل.

أشارت هالة حسام الدين منسق اللامركزية للشؤون الفنية بوحدة دعم اللامركزية، أن مراحل اختيار المدارس الفائزة بدأت بعقد ورشة عمل لجميع فرق التقييم وعددهم 59 عضو لمدة يومين والفريق المعاون وقام منسقو الإدارات التعليمية بتلقي طلبات التقدم وتسجيلها الكترونيا والقيام بالتقييم حسب الجدول المحدد ورفع النتائج والصور الكترونيا على موقع المشروع ثم قام مسئول وحدة دعم اللامركزية بالوزارة باختيار عينة عشوائية من المدارس ، وتم تكريم مديرية المنيا في احتفالية كبري بديوان عام الوزارة.

هذا وقد يشارك في المسابقة المدارس الحكومية الرسمية فقط بمراحل التعليم الأساسي (الابتدائية والإعدادية) ورياض الأطفال حال تواجدها في المبنى المدرسي، وتحدد المدرسة الأغراض التي سيتم شراؤها في حالة فوزها على أن تكون لها علاقة بعمليات الصيانة والنظافة.