رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرغوثي: يوسف والي لم يكن فاسدًا.. وجمال مبارك سبب إقالته

محمود البرغوثي
محمود البرغوثي

قال محمود البرغوثي، المتحدث باسم وزارة الزراعة المستقيل، إن الدكتور يوسف والي وزير الزراعة في عهد مبارك، لم يكن فاسداً في يوم من الأيام، مشيرا إلى أنه لا يوجد مبيدا مسرطنا وآخر غير مسرطن، ولكن كل المبيدات سامة لقتل الحشرات، وأكد أن عدم الالتزام بالإرشادات المكتوبة علي العبوات هو الذي يتسبب في إصابات السرطان.
وواصل البرغوثي خلال حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "بصراحة"، علي فضائية التحرير، دفاعه عن والي، قائلاً "عندما سألت سوزان مبارك الدكتور يوسف عن رأيه في جمال مبارك، رد عليها قائلاً: شاب كويس، ولكن الإجابة لم تعجبها فقالت له: إنت فاهم قصدي أنا أتحدث عن رأيك فيه كنائب لحسني مبارك، فرد عليها قائلاً: مفيش مانع بشرط أن يرتقي في الحزب ويتدرج في مناصبه بشكل طبيعي"، وتابع البرغوثي "من يومها أُعلنت الحرب على والي".
ومن جانبه، رد الدكتور محمد فتحي سالم، مستشار منظمة الفاو سابقاً، وأستاذ الزراعة بجامعة السادات، على البرغوثي، قائلاً "هناك بالفعل 12 مبيدا مسرطنا، منها 3 دخلت مصر في عهد يوسف والي بسبب فساد لجنة المبيدات التي شكلها".
وأشار سالم، إلى أن هناك منظمات صحة عالمية منحت مصر 30 مليون جنيه لشراء بدائل لتلك المبيدات المسرطنة، ولكنها صرفت كمكافآت لقيادات وزارة الزراعة، على حد قوله.