رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة داخلية بريطانيا: تخلينا عن هدف تقليص أعداد المهاجرين بالبلاد

وزيرة الداخلية البريطانية
وزيرة الداخلية البريطانية "تريزا ماى"

اعترفت وزيرة الداخلية البريطانية "تريزا ماي" أن حكومة بلادها تخلت عن هدف خفض صافي الهجرة إلى أقل من 100 ألف شخص سنويا، مستبعدة احتمال تحقيق ذلك في الوقت الحالي لأن الأداء الاقتصادي القوي لبريطانيا مازال يجتذب العمال الأوروبيين.
وذكرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية أنه خلال المقابلة التي أجرتها مع وزيرة الداخلية ونشرتها على موقعها الإلكتروني أكدت ماي أن الحكومة تخلت عن الوعد الذي قطعه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بتقليص أعداد المهاجرين إلى عشرات الآلاف بحلول العام المقبل.
وقد جاء هذا الاعتراف قبل خطاب كاميرون بشأن الهجرة، الذي يستهدف مكافحة التهديد الذي يشكله حزب استقلال المملكة المتحدة.
ومضت ماي تقول أن ارتفاع أعداد المهاجرين إلى المملكة المتحدة أجبرنا على الخروج عن المسار، وعزت ذلك بشكل جزئي إلى أن أداء الاقتصاد البريطاني أفضل من أداء الاقتصاديات الأخرى في أوروبا، ولذلك فمن المستبعد الآن تحقيق هدفنا وهو خفض أعداد المهاجرين إلى عشرات الآلاف بنهاية الدورة البرلمانية".
كما حذرت ماي في سياق حديثها من أن التهديد الذي تشكله الجماعات الإرهابية مثل تنظيم داعش في العراق على بريطانيا هو أخطر من أي تهديد مضى، وشددت على ضرورة محاربة إغراءات الانضمام إلى الجهاديين باستعادة القيم البريطانية.
تأتي تصريحات وزيرة الداخلية بينما تحضر للكشف عن مشروع قانون أعدته الحكومة لمكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والذي سيتضمن سلسلة من التدابير التي تستهدف منع الجهاديين المولودين في بريطانيا الذين سافروا إلى العراق وسوريا من العودة إلى المملكة المتحدة .
وطالبت في سياق حديثها شركات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بالاعتراف بمسؤوليتها ومنع أشرطة الفيديو والدعاية المتطرفة من ترويجها على الانترنت.
كما كشفت عن أن ضباط مواجهة الإرهاب البريطانيين أزالوا من على الإنترنت أكثر من 40 ألف مادة تروج للإرهاب . وشددت على أن بريطانيا بإمكانها تغيير القوانين التي تكفل حرية التحرك داخل البلاد والتي تسمح لعدد غير محدود من مواطني الاتحاد الأوروبي بالعيش والعمل داخل المملكة المتحدة.