رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موانئ البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد ليوم 28 نوفمبر

 اللواء مهندس هشام
اللواء مهندس هشام أبو سنه

صرح عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الرسمى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن اللواء مهندس هشام أبو سنه، رئيس الهيئة، اجتمع اليوم بالمديرين بالهيئة ومديرى العموم ومديرى الموانئ واصدر تعليمات مشددة على موانئ البحر الأحمر، باتخاذ الإجراءات الأمنية استعدادًا ليوم 28 نوفمبر، ورفع درجة الاستعداد خلال الأيام المقبلة واتباع الإجراءات الأمنية.

وتم التنسيق مع الجهات الأمنية العاملة بالموانئ بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية، حيث تتوافر الأجهزة الخاصة بإجراءات الأمن الصناعى ( بوابات الأفراد – أجهزة كشف عن الحقائب ).

ومن ناحية أخرى.. صرح المتحدث الرسمى أن معظم العاملين بالهيئة ابدوا استعدادهم للتواجد بالعمل أيام الجمعة والسبت 28 و29 نوفمبر.

وأشار عبد الرحيم مصطفى إلى ما تشهده موانئ البحر الأحمر من تدفق للأفواج السياحية من مختلف الجنسيات لزيارة الأماكن الأثرية والدينية والتمتع بالتنزه فى مناطق البحر الأحمر.

وفى سياق ذلك يشهد ميناء سفاجا اليوم وصول 1377 سائح من مختلف الجنسيات وذلك على متن السفينتين برلين وكوستا فوجير، حيث تصل السفينة كوستا فوجير وعلى متنها 1111 سائح قادمة من اليونان ومتجهة إلى ميناء إيلات، كما يستقبل السفينة برلين وعلى متنها 313 سائح قادمة من الغردقة ومتجهة إلى العقبة وذلك وسط احتفالية كبرى بالميناء، حيث صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمى لهيئة موانى البحر الأحمر أن الهيئة تعمل على تيسير كافة الإجراءات و تعطى أولوية خاصة للسفن السياحية وذلك عملا على جذب المزيد من الأفواج السياحية وتنشيط السياحة.

ويستقبل ميناء الأدبية بالسويس اليوم السفينة انسى اليجاز وعلى متنها 54993 طن حديد خام قادمة من الهند كما يغادر الميناء السفينة سبيرو وعلى متنها 10 آلاف طن بضائع عامة متجهة إلى ميناء السخنة لاستكمال الشحن.
ويشهد ميناء الزيتيات بالسويس اليوم وصول السفينة استميد جاز وعلى متنها 6000 طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودى.
كما استقبل ميناء السخنة سفينة الحاويات اماس سى اناهيتا قادمة من العقبة وغادر الميناء السفينة كوسكو هامبورج وذلك بعد تفريغها 44066 طن بضائع مختلفة متجهة إلى العقبة.