رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل 18 مسلحًا من "داعش" شمال العراق.. ومدنيين في هجوم مسلح بديالي

داعش
داعش

لقي نحو 18 مسلحًا من تنظيم "داعش" الإرهابي حتفهم اليوم الإثنين، في معارك عنيفة بين قوات البشمركة الكردية ومسلحي التنظيم في جبل "بشعيق" المطل على مدينة الموصل شمالي العراق.
وذكرت شبكة (سكاي نيوز) اليوم، أن قوات البشمركة تمكنت من تدمير 3 عربات مصفحة لداعش، في وقت يشن فيه طيران التحالف الدولي غارات على مواقع التنظيم.
يشار إلى أن جبل "بعشيق" يبعد عن مركز مدينة الموصل نحو 12 كم، فيما كانت القوات العراقية مدعومة من مسلحي البشمركة قد خاضت أمس، مواجهات وصفت بالضارية مع "داعش" في محافظة ديالى، وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى من الطرفين.
ومن ناحية أخرى، لقي مدنيان مصرعهما صباح اليوم، في هجوم مسلح بمحافظة ديالى الواقعة شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.
ونقلت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية، عن مصدر أمني عراقي قوله، "إن مسلحين مجهولين فتحوا النار من أسلحة بحوزتهم تجاه اثنين من المدنيين في منطقة السوق شرق قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق مدينة بعقوبة)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية فرضت فور وقوع الهجوم طوقًا أمنيًا، وفتحت تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادث".
يذكر أن العاصمة العراقية بغداد تشهد وبشكل شبه يومي سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، مما يسفر عن سقوط المئات من القتلى والجرحى.