رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأردن يرحب بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية في البحرين

الانتخابات البحرينية
الانتخابات البحرينية

رحب الأردن اليوم، الأحد، بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية في البحرين واعتبرها "خطوة متقدمة" في العمل السياسي والديمقراطي.. معربا في الوقت ذاته عن أمله في أن تحقق هذه الانتخابات طموحات الشعب البحريني في الديمقراطية والإصلاح السياسي.

وهنأ وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني الحكومة والشعب البحريني بنجاح هذا الاستحقاق الدستوري .. قائلا "إن هذه الانتخابات تعكس التزام الشعب البحريني بالديمقراطية والمشاركة السياسية وتؤشر إلى مرحلة سياسية مهمة".

وأكد المومني أن الانتخابات التي جرت في البحرين تعد دلالة واضحة على وعي الشعب البحريني وتقديره للعملية السياسية الجامعة، مثمنا عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين على كل المستويات.

وكان وزير العدل البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة قد أعلن أمس السبت أن نسبة التصويت في الانتخابات النيابية والبلدية العامة تجاوزت 50%، وذلك عقب انتهاء عمليات التصويت.. قائلا "إن الانتخابات نجحت بشكل كبير وبسلاسة وسط إقبال كبير من الناخبين".

يشار إلى أن مراكز الاقتراع في البحرين كانت قد فتحت أبوابها أمس أمام الناخبين لاختيار ممثليهم في البلديات والبرلمان في أول انتخابات عامة منذ عام 2011 وتقاطعها المعارضة.