رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تعليم الإسماعيلية" يكرم عاملًا نجح في اكتشاف وجود "قنبلة" بمدرسة

الهندس سرور إبراهيم
الهندس سرور إبراهيم سرور

كرم الهندس سرور إبراهيم سرور، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، صبري إبراهيم "عامل" بمنحه مبلغ مالي وشهادة تقدير بمدرسة السلام الإعدادية بنات، بعد أن اشتبه في وجود جسم غريب وقام بالإبلاغ عنه، وتبين بعدها أنها قنبلة.
كما كرم مديرة المدرسة إيمان عبد القادر؛ لحسن تعامل إدارة المدرسة مع الموقف وإخراج الطلاب بشكل منتظم وقت الواقعة.
وحرص وكيل الوزارة على حضور طابور الصباح بالمدرسة، مشيدًا بانتظام الدراسة وانضباطها وارتفاع نسبة حضور الطالبات بشكل كبير.
تعود الواقعة إلى شهر أكتوبر الماضي، حيث عثر عامل بمدرسة السلام الإعدادية بنات على "كيس أسود" به جسم غريب أثناء قيامه بنظافة الفناء ليتم إخلاء المدرسة من الطالبات والعاملين، حيث تحركت وقتها قوة من النجدة والإسعاف والمطافئ وقسم المفرقعات وقاموا بالتعامل مع القنبلة ونجحوا في إبطال مفعولها ثم قاموا بعملية التفجير، حيث تبين أن الجسم الغريب يحتوي على شرائح ومسامير إلى جانب مسحوق أبيض.
وقال محمود الكيلاني، المتحدث الإعلامي للمديرية، إن وكيل الوزارة أصدر تعليمات مشددة لمسئول أمن مديرية التربية والتعليم برئاسة مصطفى فياض مدير إدارة الآمن بمديرية التربية والتعليم ومسئولي أمن الإدارات بضرورة التشديد على مسئولي المدارس بالقطاعات الـــ7 باتخاذ إجراءات تشمل عملية تفتيش دقيقة بكامل الفصول والفناء وحجرات الأنشطة ودورات المياه قبل بدء اليوم الدراسي والانتهاء منه إلى جانب المرور حول الأسوار خارج وداخل المدارس.