رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدء اختبارات المتقدمين لوظائف المعلمين بسوهاج والوادي الجديد

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

بدأت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، اليوم السبت، إجراء اختبارات المتقدمين لشغل وظائف المعلمين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم.
ففي محافظة سوهاج، قال عبد العزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، إن الاختبارات ستستمر لمدة أسبوع حتى يوم الخميس القادم، مشيرًا إلى أن مديرية التربية والتعليم استلمت كشوفًا بأسماء من ستجرى لهم الاختبارات وعددهم 4 آلاف متقدم ستجرى لهم الاختبارات في 11 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة.
وأكد قيام المديرية بإرسال كشوف الأسماء إلى جميع الإدارات التعليمية، حيث تشمل الكشوف اسم المتقدم للوظيفة والمادة التي سيتم اختباره فيها واسم اللجنة التي سيجري بها الاختبار وموعده، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات التي تم تشكيلها بالمديرية لمتابعة إجراء الاختبارات رصدت شكاوى من المتقدمين باكتشافهم وجود أسمائهم في كشوف محافظات أخرى، لافتًا إلى أنه يجرى التنسيق مع المسئولين للعمل على حل تلك المشاكل.
وفي محافظة الوادي الجديد، بدأت اليوم، بقطاع التعليم بالوادي الجديد إجراء الاختبارات للمتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد بالتربية والتعليم، ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم.
وقال صلاح محمد صلاح وكيل وزارة التعليم بالوادي الجديد، إن الاختبارات تتم في 10 قاعات على مستوى المحافظة
لـ 3700 متقدم على مدار أسبوعين، حيث وصلت إلى المديرية كشوف بيانات وأسماء المتقدمين، مشيرًا إلى أنه يمكن للمتقدمين التعرف على موعد ومكان الاختبار الخاص بهم، من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
وأوضح أنه تم إعداد وتجهيز غرف عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية للرد على أي استفسارات من المتقدمين للاختبارات، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن، بقيادة اللواء نبيل العشري على تأمين المقرات ولجان الاختبارات.