رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرور بورسعيد يضبط 18 سيارة نقل تسير داخل المحافظة بالمخالفة للقانون

الحملات المرورية
الحملات المرورية

أسفرت الحملات المرورية المكبرة التي شنتها مديرية أمن بورسعيد خلال شهر نوفمبر بدوائر المحافظة وعلي الطرق السريعة عن سحب تراخيص 18 سيارة نقل ثقيل وتريلا علي الطرق السريعة وداخل المحافظة لمخالفتهم القوانين التي صدرت مؤخرا والتي تتضمن منع سير سيارات النقل الثقيل والتريلات داخل المدن من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً .
كما تم ضبط ما يقرب من 50 حالة قيادة تحت تأثير المخدر 90% منهم تقريبا من قائدي سيارات النقل ، وذلك من اجمالي عينة عشوائية تم إجراء التحاليل اللازمة (بول) لها تصل الي 90 سائق تقريبا ، اضافة الي انه تم ضبط 124 دراجة بخارية بدون تراخيص و 2242 مخالفة متنوعة ما بين سيارات ملاكي بدون تراخيص وامتناع عن التحميل وازالة ملصقات ومعلقات وأجرة زائدة ، وذلك في اطار الحملات المرورية المكبرة التي شنتها وزارة الداخلية مؤخرا لحماية ارواح المواطنين واعادة الانضباط والحفاظ علي السيولة المرورية.
وفي تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أوضح العميد محمد درويش مدير ادارة المرور أن الفترة القادمة ستشهد حملات توعوية مكثفة لتعريف المواطنين بقوانين المرور الجديدة والغرامات الموقعة ، وكذا العقوبات القانونية علي المخالفين
والتي سيتم العمل بها فور إعلانها بالجريدة الرسمية ، مشيرا الي أن هناك عقوبة تصل إلى الحبس الوجوبى فى بعض المخالفات المرورية مثل السير عكس الاتجاه.
وأضاف أن قوانين المرور الجديدة ستعمل على الحد من وقوع الحوادث على الطرق وخاصة قانون النقل الثقيل والتريلات ، ومن يخالف سيعاقب بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه ، ولا يجوز التصالح معهم.
ولفت إلى أن عقوبة الرشوة لرجال المرور على الطرق سيلزم الطرفين بالسجن ، مشيرا إلى أن هناك لجانا نوعية من المباحث والمرور لضبط أي محاولات لخرق القانون.