رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيزة: الانتهاء من تطوير موقف الوراق نهاية نوفمبر بتكلفة 750 ألف جنيه

الدكتور علي عبد الرحمن
الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه سيتم الانتهاء من تطوير موقف الوراق نهاية الشهر الحالي بتكلفة 750 ألف جنيه.
وقال إن هذا المشروع يسهم في القضاء على مشاكل التكدس المروري بكورنيش النيل والوقوف العشوائي لسيارات الميكروباص.
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ اليوم السبت، لمتابعة الأعمال، والتي أكد خلالها أن المرحلة الأولى منه تنتهي خلال 3 أسابيع، حيث يتم خلق حارات مرورية جديدة لسيارات الميكروباص بعيدًا عن نهر الطريق وتنظيم حركة الدخول والخروج وإعادة رصف الموقف وتطوير الخدمات الموجودة.
كما تفقد المحافظ يرافقه نائبه اللواء علاء الهراس محطة المناولة الجديدة للقمامة التي يجري إنشاؤها حاليًا بجوار الطريق الدائري بالوراق على مساحة 2200 م2 وبطاقة 2000 طن قمامة.
وكلف المحافظ الشركة المنفذة بتعليق لافتة على المشروع بالجدول الزمني، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع الذي يتم بالتعاون مع وزارة البيئة خلال 3 أشهر.
وأكد أن المحطة يتم إنشاؤها بالمطابقة للمواصفات البيئية وبعيدًا عن الكتل السكنية ومغطاه بهدف تقليل زمن الرحلة في عمليات جمع ونقل القمامة إلى مقلب شبرامنت.
وشدد المحافظ على رئيس حي الوراق على هميمي بعدم السماح بوجود أى إشغالات أو مخلفات على طريق الكورنيش وغلق الأنشطة التجارية بنفق جزيرة محمد وتحرير محاضر لأصحاب الأراضي الفضاء بسبب إلقاء القمامة بها.
كما كلف رؤساء المدن والأحياء الواقعة على الطريق الدائري بتشكيل مجموعات عمل للمتابعة المستمرة لأي نقاط لتجميع القمامة وسرعة التعامل مع أي أدخنة تتصاعد منها والعمل على إطفائها فورًا والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل الجيزة لرفع التجمعات أولًا بأول وإعداد تقارير يومية عن طريق جهاز المتابعة الميدانية.
كما تفقد موقف المريوطية بالتقاطع مع شارع الهرم، مشيرًا أنه سيتم إعادة ترتيب أماكن الانتظار للميكروباص والاستفادة من الجزء المقابل للموقف الحالي وإزالة الإشغالات ووضع لوحات إرشادية للمواطنين.
واختتم المحافظ جولته بمتابعة أعمال توسعة طريق المنصورية حتى كوبرى البرنسيسة لاستيعاب الكثافة العالية للسيارات بهذه المنطقة وإنشاء مواقف مطورة لسيارات الميكروباص.