رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس وفد مصر باللجنة المصرية الأثيوبية: بحث آلية متابعة تنفيذ الاتفاقيات

السفير صبرى مجدى
السفير صبرى مجدى صبرى

قال السفير صبري مجدي صبري، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، رئيس الوفد المصري إلى اجتماعات كبار المسئولين التحضيرية لأعمال اللجنة المصرية الأثيوبية المشتركة المنعقدة حاليًا بأديس أبابا، إنه تم بحث سبل وضع آلية لمتابعة تنفيذ كافة اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.
وأضاف صبري - في تصريح خاص لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أديس أبابا على هامش أعمال اللجنة المشتركة اليوم السبت - إن هذه الآلية ستجتمع مرة كل عام لتقييم ومتابعة ما تم إنجازه علما بأن اللجنة المشتركة تعقد اجتماعاتها مرة كل عامين.
وأوضح مساعد وزير الخارجية أنه تم الاتفاق بين الجانبين على وضع خطط عمل لتنفيذ كل اتفاقية سيتم توقيعها أو كان قد تم توقيعها بين الجانبين على أن يتم التنسيق بين وزارتي الخارجية المصرية والأثيوبية وكذا سفارتي البلدين.
وأشاد مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية بالروح التي تسود اجتماعات اللجنة المشتركة على مستوى كبار المسئولين مما سيسهم في تعزيز علاقات التعاون المشترك.. لافتًا إلى أن الجانبين أكدا أهمية تنفيذ الاتفاقات التي سبق وأن تم التوقيع عليها.
وقال صبرى إن الجلسة الأولى للاجتماعات التحضيرية تطرقت أيضًا إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تمت مناقشة محضر الاجتماع الذي سيعرض على الوزراء بعد غد الإثنين خلال الاجتماع الوزاري.