رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر بالمكسيك يفتتح جناح مصر في معرض حضارة المايا

جريدة الدستور

افتتح ياسر شعبان، سفير مصر لدى المكسيك، الجناح المصري في المهرجان الدولي لحضارة المايا، الذي تستضيفه ولاية يوكاتان المكسيكية، حيث شارك في الافتتاح وزير ثقافة الولاية ورئيس المهرجان ومدير متاحف الولاية والمئات من المواطنين، وذلك في إطار نشاط السفارات المصرية حول العالم للترويج للسياحة المصرية، واستكمالًا لبرنامج السفارة المصرية في المكسيك لإقامة أسابيع ثقافية سياحية مصرية في الولايات المكسيكية الكبرى.
ويضم الجناح المصري مستنسخات لقطع من المتحف المصري وعدد من لوحات البردي، ورسومًا لأطفال مصريين عن رؤيتهم للمكسيك، وهو ما لاقى تقدير وإعجاب الحضور.
على جانب آخر، تم تنظيم فعالية سياحية دعيت إليها وكالات السياحة والسفر بالولاية والمسئولون عن قطاع السياحة وطلبة كلية السياحة إلى جانب عدد كبير من المواطنين، حيث تم تقديم عرض كامل عن السياحة المصرية والاستعداد الكامل لاستقبال ضيوف مصر من المكسيك مع طرح عدد من التأشيرات المجانية لمواطني الولاية الذين سيقومون بحجز رحلاتهم إلى مصر.
كما قام شعبان خلال لقائه بحاكم الولاية بتسليم سيادته مشروع اتفاق للتوأمة بين محافظتي الأقصر ويوكاتان، ويستمر الحدث السياحي المصري لمدة شهر.