رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "الهالوين" يصل مصر.. و1000 جنيه لأفضل تنكر

جريدة الدستور

"عيد الهالوين" أحد المناسبات المميزة لدى الدول الغربية خاصة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأيرلندا، حيث تغلق الجهات والمؤسسات الرسمية أبوابها للاحتفال به.
ويصادف الهالوين عيد القدسيين لدى المسيحيين الذي يأتي يوم 31 من أكتوبر كل عام، وتتميز احتفالاته بالتنكرية وارتداء ملابس غريبة وأزياء أشبه بالقتلى والأموات وعرض الأفلام المرعبة وتداول الحكاوي المخيفة إذ يعتقد البعض أنه في عيد الهالووين تعود الأرواح للاطمئنان على أحبائهم.
وعلى الرغم من أنه احتفال غربي الأصل إلا أنه لوحظ الاهتمام بالاحتفال به في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، حيث اعتادت بعض المدارس والجامعات الدولية على الاحتفال به، وبدأ المولعون به بالدعوة لتنظيم احتفالات لها خلال السنتين الماضيتين حيث انتشرت بشدة دعوات الاحتفال بالهالويين في مصر سواء من أشخاص أو بعض الكافيهات والفنادق.
وظهرت في مصر أماكن لبيع ملابس الهالوين التنكرية ودشنت لها صفحات على موقع الفيس بوك، ولوحظ اهتمام كثير من محال الهدايا على بيع متعلقات وزينات هذا اليوم.
ورد البعض على منتقدي الاحتفال به إن الهالووين يعد مناسبة جيدة للاحتفالات المرعبة والتنكر، فيما أنشئ البعض مجموعات على موقع الفيس بوك وخصصوا لها موعد مغاير للموعد العالمي حيث أطلقوا عليها اسم "27-10 هالووين مصر" .
الزينة والرموز:
لعيد الهالووين بعض المتعلقات والحلي التي تميزه والتي يهتم المحتفلون بالحصول عليها في هذه المناسبة منها: القرع، قبعات الساحرات، الفئران، العناكب، الوطواط، الموسيقى المخيفة، الهياكل العظمية، أزياء الزومبي
فعاليات الاحتفال:
يدعو المحتفلون لملئ شوارع مصر بأزياء وزينات الهالوين ولوحظ أن هذا العام يلاقي الاحتفال بتلك المناسبة إقبالا شديدا كما أن هناك حفلات عديدة بمناطق مختلفة بالقاهرة والجيزة والمنصورة.
مراسم الاحتفال:
الغناء والديجيهات والرقص وبعض الألعاب التي وصفت بالـ "بشعة" والحكايات المرعبة والبحث عن القرع الذي يعد أحد أهم علامات هذا اليوم والرسم على الوجوه وتكريم صاحب أو صاحبة أفضل تنكر أو زي حتى أنه في إحدى الدعوات قد أعلن أنه سيتم تكريم صاحب أفضل زي هالويني بـمبلغ 1000 جنيه، وتستمر الاحتفالات من مساء يوم 31 حتى فجر اليوم التالي.