رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكومة الخرطوم: جولة المفاوضات القادمة مع قطاع الشمال ستكون حاسمة

البشير
البشير

أكد وفد حكومة الخرطوم المفاوض حول قضايا المنطقتين "النيل الأزرق وجنوب كردفان" استعداده للمشاركة في جولة المفاوضات السابعة مع الحركة الشعبية - قطاع الشمال - والتي ستعقد بالعاصمة الأثيوبية (أديس أبابا) في 12 نوفمبر المقبل ، لمناقشة ما تبقى من ملفات ، مشيرا إلى أن كل المؤشرات تدل على حسم القضية في الجولة القادمة.
وقال عضو الوفد الحكومي المفاوض عبد الرحمن أبو مدين - للمركز السوداني للخدمات الصحفية اليوم الجمعة - إن الفرصة مواتية لقطاع الشمال لوضع السلاح والرضوخ للسلام كخيار وطني ، خاصة وأن الحوار الوطني قطع أشواطا بعيدة ، بجانب الاستقرار السياسي الذي تشهده البلاد.
وأشار إلى أن الجولة ستكون حاسمة بمعطيات الواقع، وأن الجولة القادمة ستناقش ما تبقى من الملفات خاصة المتعلقة بالقضايا السياسية والأمنية والإنسانية.
وأضاف أبو مدين، أن الحكومة السودانية لن تقبل وقفا مؤقتا لإطلاق النار بهدف توصيل المساعدات.
وكانت الحركة الشعبية - قطاع الشمال - قد أعلنت في وقت سابق تلقيها دعوة من الآلية الأفريقية رفيعة المستوى لاستئناف التفاوض حول المنطقتين مع الحكومة السودانية بالعاصمة الإثيوبية (أديس أبابا) في 12 نوفمبر المقبل.
ويترأس الوفد الحكومي بالمفاوضات مساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور، فيما يترأس وفد الحركة الشعبية أمينها العام ياسر عرمان.