رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاجتماعي للتنمية وشباب الأعمال ينظمون ورش عمل لتعرف على الفرنشايز

 الصندوق الاجتماعي
الصندوق الاجتماعي للتنمية

ينظم الصندوق الاجتماعي للتنمية والجمعية المصرية لشباب الأعمال مع عددًا من ورش العمل الخاصة للتعريف على أسس ومميزات بنظام الامتياز التجاري "الفرنشايز".
كما تقوم الجمعية حاليًا بتجهيز لمعرض Franchise Egypt Expo 2014، والذي يقام يوم السبت الموافق 22 نوفمبر القادم بمشاركة ما يقرب من 50 مانح امتياز تجاري يطرحون فرصًا جديدة للاستثمار.
ويقام على هامش المعرض مؤتمر لتعريف الشركات والمستثمرين الزائرين للمعرض بأهم الموضوعات والتجارب الناجحة عالميًا في ذلك المجال.
ومن ناحية أخرى قالت الجمعية في بيان لها، إن الفرانشايز عالميًا هو الاستثمار في حق الانتفاع بالعلامة التجارية، بمعنى أن العلامات التجارية الراغبة في التوسع محليًا أو عالميًا يتم بدون إنفاق أي استثمارات إضافية، حيث تقوم هذه الشركات بالتعاقد مع المستثمرين الراغبين في استثمار أموالهم في مشاريع قليلة المخاطرة أو مضمونة النجاح لسابق نجاحاتها في فروع محلية أو دولية على مستوى العالم.
ولكل شركة أو مانح لحق الامتياز التجاري شروط لقبول منح الامتياز التجاري أو الاسم حسب ما تمليه قواعد الشركة المانحة للامتياز، والجمعية تعي بشكل جيد أهمية ومميزات الاستثمار بنظام الفرانشايز في مصر، لنجاحه حول العالم، وفي الآونة الأخير قام العديد من المستثمرين بافتتاح مشاريع كبرى تحديدًا في مجال الأغذية والمشروبات وغيرها من المجالات الواعدة.
وقد أتاح الصندوق الاجتماعي للتنمية خط ائتمان لدى عدد من البنوك المصرية لتمويل مشروعات الامتياز التجاري "الفرنشايز"، وتقوم الجمعية المصرية لشباب الأعمال من خلال التعاون مع الصندوق بتسهيل إجراءات الحصول على التمويل المتاح.
وفي ظل نجاح ورش العمل ومن واقع رغبة الشركات للتوسع في إقامة معارض متخصصة في مجال الفرنشايز جاء المعرض ليحقق احتياجات السوق، حيث ستوفر الجمعية قاعدة بيانات كاملة متاحة لجميع الراغبين في الاستثمار بالفرانشايز، تشمل القوانين المنظمة والشركات المانحة وخلافه.
ويعد المعرض نواه لسلسلة من المعارض المتخصصة في مجال الفرنشايز تضم أكبر عدد من المستفيدين والراغبين في الاستثمار في مجال حق الامتياز التجاري في كافة الأنشطة سواء الأغذية والمشروبات أو السوبر ماركت أو الملابس والمفروشات وكافة القطاعات الأخرى.