رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حسن وميمي"و "أشرف ورجينا"و "حلمي ومنى" .. أطول زيجات الوسط الفني

جريدة الدستور

عرف الوسط الفني ظاهرة "تعدد الزيجات" التي لا تدوم طويلا، نتيجة لعدم التوافق بين نجوم الفن، فبالرغم من أن هناك العديد من حالات الزواج بين الفنانين التي لم تدم سوى سنوات قليلة أو بضعة أشهر، إلا أن هناك أيضًا حالات من الزواج استمرت لأكثر من 40عامًا.

لعل أبرز هذه الحالات، الزواج الناجح الذي جمع بين الفنان حسن مصطفى والفنانة ميمي جمال، الذي استمر أكثر من 50عامًا، حيث تم الزواج في 26 يونيو 1966 وأنجبا ابنتين، وبالرغم من طول مدة الزواج لم نسمع عن مشاجرات بينهما، فكل منهما حرص على استمرار الزواج .

ويعد أيضًا زواج الفنان محمود ياسين والفنانة شهيرة من أطول زيجات الوسط الفني، حيث حرص الطرفان على إنجاح العلاقة، فقد تزوج محمود ياسين من شهيرة في أكتوبر 1970، وأنجبت له ابن و ابنة "رانيا، عمرو"، اللذان اتجها للعمل الفني.

ويعتبر أيضًا، وزاج الفنان سمير غانم من الفنانة دلال عبد العزيز من أطول زيجات الوسط الفني، فقد تزوجا في عام 1984، وكلل هذا الزواج بإنجاب ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلتهما دخلتا التمثيل، واستمر الزواج إلى أن أصبحا جدين، وفي يوم 30 مارس عام ٢٠١٤ وضعت ابنتهما دنيا سمير غانم أول مولود لها.

كما يعد زواج المخرج محمد فاضل من الفنانة فردوس عبد الحميد، من أطول زيجات الوسط الفني، حيث حرص الزوجان على البعد بحياتهما الزوجية عن كواليس الوسط الفني، بعيدًا عن عيون الإعلام والصحافة.

ويُعد أيضًا زواج الفنان حسن يوسف من الفنانة شمس البارودي، من أطول زيجات الوسط الفني، فقد تزوجا عام 1972، وأنجبا ناريمان ومحمود وعمر وعبد الله.

كما استمر زواج الفنان أحمد حلمي من الفنانة منى زكي أكثر من 12 عاما، حيث تزوجت منى عام 2002 من حلمي، وأنجبت منه بعد عام ابنتهما لي لي، وابنهما سليم منذ شهور قليلة.

في حين استمر زواج الفنان أشرف زكى من الفنانة روجينا، مدة تتجاوز 15 سنة، نتج عن زواجهما إنجاب بنتين هما " مايا ومريم".

ويعتبر من أبرز زيجات الوسط الفني التي استمرت مدة طويلة زواج الفنان مجدي كامل من الفنانة مها أحمد، الذي استمر أكثر من 20 عامًا نتج عنه أنجاب ابنهما عادل.