رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر أهم توصيات ندوة الاتفاقيات الدولية والمحلية بجامعة بني سويف

جريدة الدستور

أصدرت ندوة الاتفاقيات الدولية والمحلية التي عقدها مكتب العلاقات الدولية بجامعة بني سويف برعاية د. أمين لطفي رئيس الجامعة و بحضور د. طريف شوقي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ. نيفين شرف مدير برنامج المنح الدراسية بالسفارة البريطانية بالقاهرة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس عدة توصيات .
وجاء في مقدمة هذه التوصيات تقييم فاعلية الاتفاقيات المحلية والدولية التي تمت خلال الفترات الماضية لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها وإتاحة كافة الاتفاقيات المحلية والدولية التي تمت بما تشمله من مجالات وبنود على البوابة الالكترونية للجامعة لتعميم استفادة الباحثين منها مع عقد ندوات تعريفية للهيئات المانحة مثل الهيئات اليابانية والمؤسسة الكورية والمركز الثقافي الفرنسي وغيرها من الهيئات المانحة حتى يتمكن الباحثون بالجامعة من الاطلاع على كافة الهيئات المانحة وكيفية التقدم للمنح وشروطها.
كذلك ضرورة عقد الاتفاقيات المحلية والدولية المستقبلية بين الكليات أو الباحثين والجهات المانحة من خلال مكتب العلاقات الدولية بالجامعة لصبغ الطابع المؤسسي على كل الاتفاقيات والمنح المبرمة.
وتكوين لجنة من الباحثين بالجامعة الحاصلين على منح بحثية وكذا ذوى العلاقات الدولية المتميزة تعمل على توجيه وإرشاد الباحثين الشباب للحصول على منح بحثية.
ودعوة السادة الباحثين الذين قاموا بالتوقيع على اتفاقيات دولية إلى عقد ندوات تعريفية لكل المهتمين من الباحثين بالجامعة حول أبعاد تلك الاتفاقيات وإمكانية الاستفادة منها.
كذلك عقد مؤتمر على المستوى القومي يضم جميع الجهات المانحة سواء كانت خارجية أو داخلية (متمثلة في الهيئات الممثلة داخل مصر ) والجهات الرسمية المنوطة بإدارة الاتفاقيات الدولية في مجال البحث العلمي وذلك في رحاب جامعة بني سويف لتقييم فاعلية ومردود هذه الاتفاقيات على المؤسسات، بالإضافة إلى عقد لقاء بين مكاتب العلاقات الدولية بالجامعات المصرية لتطوير أداء العاملين فيها والاستفادة من خبرات المكاتب الناجحة.
وإنشاء قاعدة بيانات على مستوى جامعة بني سويف ببيانات كل الحاصلين على البعثات أو المهمات والزيارات العلمية حتى يمكن الاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم المتميزة في مجال البحث العلمي والتعاون الدولي .