رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "عصفور" يفتتح معرض مستنسخات توت عنخ آمون بروما

جريدة الدستور

افتتح الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، اليوم الخميس، الموسم الثقافي الجديد للأكاديمية المصرية للفنون بروما، وسط حشد من الدبلوماسيين العرب والأجانب، ونخبة من صفوة المجتمع الإيطالي، كما دشن معرض "كنوز التراث المصري.. توت عنخ آمون سفير الحضارة الخالدة".
وأكد عصفور، خلال الندوة التي أقيمت في مستهل هذا الحدث، على العلاقة الوطيدة التي تربط مصر وإيطاليا ثقافياً وحضاريا، مشيرًا إلى أهمية تكاتف دول منطقة البحر المتوسط في هذه المرحلة، ومواجهة التعصب بكافة أشكاله وألوانه، مشدداً على عمق الثقافة المصرية وتجددها، ومواصلة الأجيال المصرية الجديدة، مسيرة الفكر المستنير، والإبداع المبتكر، داعياً المجتمع الإيطالي إلى متابعة ورصد الزخم الإبداعي الذي تشهده مصر في الآونة الأخيرة.
وأنهى وزير الثقافة كلمته بالدعوة إلى السلام، الذي لا بديل عنه لمواصلة تقدم الأمم، ولتأكيد قدرتها على استشراف مستقبل أفضل.
فيما شارك في هذه الندوة التي أقيمت بقاعة المؤتمرات بالأكاديمية الدكتورة فرانشيسكا برَّاشو، مساعد وزير الثقافة الإيطالي، التي أعربت خلال الكلمة التي ألقتها بهذه المناسبة، عن تطلع المجتمع الإيطالي إلى مشاهدة معرض مستنسخات توت عنخ آمون الذي تم افتتاحة اليوم، ونوهت بولع الإيطاليين بالحضارة المصرية القديمة، معتبرةً أن الحضارة في مجملها، هي نقطة الالتقاء وجسر التواصل بين الشعبين المصري والإيطالي.
أدار اللقاء الدكتورة جيهان زكي، مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، التي أكدت أن افتتاح الموسم الثقافي الجديد بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، بهذا المستوى الرفيع، وتشريف وزير الثقافة له، يمنح الأكاديمية دفعة كبرى لتحقيق رسالتها، مثمنةً الدعم الدائم الذي تحظى به الأكاديمية من قبل وزير الثقافة الأستاذ الدكتور جابر عصفور.