رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال كلمته فى مؤتمر نتائج حفر المشروع..

رئيس أركان الهيئة الهندسية: لا تأثير لقناة السويس الجديدة على الحالية

اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب كامل الوزير

نفى اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن يكون هناك تأثير لقناة السويس الجديدة على القناة الحالية، مؤكدًا أن هذه الأنباء عارية تمامًا عن الصحة.
وقال الوزير - خلال كلمته في المؤتمر الصحفي اليوم، حول نتائج حفر مشروع قناة السويس الجديدة - إنه من المتوقع أن تنتهي الشركة المتعاقد معها الحفر على الناشف خلال الأسبوع المقبل.
وأضاف أنه فور الانتهاء من "الحفر على الناشف"، سوف تبدأ الشركات أعمالها بالحفر تحت منسوب سطح المياه، مؤكدًا أن المكان الحالي للقناة الجديدة هو أنسب مكان لإقامتها.
وأشار إلى أن مشروع القناة الجديدة لن يؤثر على البحر الأحمر أو المتوسط، مؤكدًا أن المشروع آمن ولا تأثير له على البيئة البحرية بالمنطقة.
وأكد أن المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية للقوات المسلحة يقوم بالدراسات اللازمة لمشروع القناة الجديدة، مشددًا أنه سيتم إنجاز المشروع وفقًا للخطة الزمنية المحددة مسبقًا.
وتابع الوزير، أن عمليات الحفر على الناشف تنتهي خلال 6 أشهر، والحفر في المياه سوف يستغرق 3 أشهر، والمشروع سيتم في الوقت المحدد.
وأوضح أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي التي ستتولى شراء ماكينات الحفر تسهيلًا على الشركات التي ستتولى الحفر.
ولفت إلى أن طلائع الكراكات الإماراتية وصلت إلى منطقة الكبريت، موضحًا أن باقي الكراكات سوف تصل تباعًا للبدء في أعمال التكريك بالتوقيتات المحددة مسبقًا.
وأوضح رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن قناة الاتصال طولها 600 متر تبدأ من قمة التدبيش بالبر الشرقي للقناة السويس الحالية إلى قمة التدبيش للبر الغربي لقناة السويس الجديدة.