رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر قرارات اللجنة المشتركة من الجيش والشرطة لمحاربة الإرهاب

صدقى صبحى وزير الدفاع
صدقى صبحى وزير الدفاع

أعلن المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، بيان الجنة المشتركة للقوات المسلحة وهيئة الشرطة، والتي انعقدت مساء اليوم برئاسة الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وهيئة الشرطة المدنية لتنسيق جهود ومهام مكافحة الإرهاب في كل ربوع الجمهورية وخاصة في سيناء.
وقد قررت اللجنة ما يلي:
تفعيل قرار السيد رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في بعض المناطق بشمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من اليوم 25 - 10 - 2014 وطبقا للمناطق المحددة بالقرار سالف الذكر واتخاذ ما يلزم من إجراءات يكفلها القانون حيال كل من يخالف ذلك.
كما أكد البيان، اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في سرعة القبض على المنفذين والمتورطين في هذا الحادث الإرهابي الغاشم سواء بالتحريض على ذلك أو التمويل المادي لمثل هذه الأعمال الإرهابية.
وشدد على التأكيد على حماية أبناء سيناء الشرفاء واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين المدنيين الأبرياء المتواجدين داخل المناطق المحددة بالقرار الجمهوري.
كما أهابت القوات المسلحة وهيئة الشرطة المدنية جميع المواطنين الالتزام التام بتعليمات حظر التجوال مع التأكيد على أنه سوف يتم التصدي بكل حزم وحسم لكل من يحاول مخالفة ذلك .