رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توسع رقعة الهجمات على الجيش اللبناني بشمال البلاد

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

توسعت رقعة الهجمات على الجيش اللبناني في شمال لبنان، حيث أطلق مسلحون النار على الجيش في مناطق متفرقة من الشمال ذي الغالبية السنية.. في الوقت الذي دخلت قوى الجيش والأمن الداخلي اللبناني لمنطقة الأسواق الداخلية بطرابلس كبرى مدن الشمال لإجلاء الجرحى من المدنيين الذين سقطوا جراء الاشتباكات بين الجيش والمسلحين المستمرة منذ الليلة الماضية.
وذكر مسئول محلي في طرابلس لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن مسلحين من حي باب التبانة (معقل المسلحين المتطرفين في المدينة) أطلقوا النار على الجيش اللبناني في المنطقة في أول تورط للحي المضطرب في الأحداث منذ اندلاعها الليلة الماضية، كما قام آخرون بقطع الطرقات في الحي.
وأوضح المصدر، أن مسلحين أطلقوا النار على الجيش اللبناني في منطقة المنية بشمال لبنان (تقع على بعد 10 كيلومترات من طرابلس).
على صعيد متصل، ارتفع عدد ضحايا الهجوم على آلية للجيش اللبناني في المحمرة بعكار بأقصى شمال لبنان اليوم إلى 3 مصابين من الجيش.. وسط معلومات أن المسلحين استولى على سيارة عسكرية خلال الهجوم.
كان مصدر أمني لبناني قد أبلغ مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط ببيروت، أن هذا العنف يأتي ردًا على العملية الأمنية التي نفذها الجيش اللبناني أمس الأول، في الضنية وأوقف خلالها الإرهابي الخطير أحمد ميقاتي، موضحًا أن المجموعة المسلحة التي اشتبكت مع الجيش في طرابلس تضم نجل أحمد ميقاتي، الذي انضم لتنظيم داعش، وكذلك شقيقه وابن شقيقه.