رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اجتماع طارئ لمجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الإرهاب

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

عقد مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعا طارئا برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لبحث ودراسة الموقف الأمني واتخاذ إجراءات صارمة وحاسمة لمواجهة الإرهاب خلال الفترة المقبلة وذلك في ضوء الحادث الإرهابي الذي وقع ضد مواقع القوات المسلحة بشمال سيناء أمس، وأوقع العشرات من خيرة شباب مصر بين قتيل وجريح.

ومن المقرر أن يتدارس المجلس سبلا جديدة لمواجهة الإرهاب وإعلان إجراءات لحماية المدنيين بالمناطق التي أعلن حالة الطوارئ فيها بشمال سيناء، تمهيدا لاقتلاع جذور الإرهاب منها وأيضا إعلان وقوفه والشعب المصري خلف القوات المسلحة والشرطة المدنية في مواجهة هذا الإرهاب الأسود بكل شدة.

ومن المتوقع أن يصدر المجلس، الذي وقف أعضاؤه في بداية الاجتماع دقيقة حدادا على أرواح الشهداء، بيانا بشأن الأحداث الإرهابية الأخيرة والإجراءات اللازمة لتلافى وقوعها وإقرار خطة شاملة لمواجهة الإرهاب.

وكان مجلس الوزراء قد نعى الليلة الماضية ببالغ الحزن وعميق الأسى، شهداء الوطن الذين راحوا ضحية العمل الإرهابي الخسيس أمس بشمال سيناء، وأكد رئيس الوزراء أن الشعب المصري كله يصطف في جبهة واحدة لمحاربة الإرهاب بكل صوره.

وأكد محلب أن المصريين جميعا مستمرون ومصرون على مواجهة الإرهاب وعلى استعداد أن يدفعوا الثمن من دماء أبنائهم وأرواحهم، نيابة عن العالم كله، مشيرا إلى أن الدولة ستتخذ إجراءات حاسمة في هذه الفترة في مواجهة هذه الحرب القذرة، وأنه لا مهادنة مع أعداء الأديان وخائني الأوطان وأنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من يحاول تعطيل مسيرة الوطن وطموحات أبنائه في دولة وطنية تراعي المصالح العليا لأبناء شعبها.