رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤكدا أنه لن يتم تهجير أهالي سيناء..

خبير جنائي: حادث الشيخ زويد أحد إفرازات رئيس متخابر متآمر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال اللواء رفعت عبد الحميد، الخبير في العلوم الجنائية، إن ما تشهده البلاد حاليا من عمليات إرهابية، والتي كان آخرها الحادث الإرهابي الذي استهدف كمين "كرم القودايس" بالشيخ زويد، وأسفر عن استشهاد 26 من جنود القوات المسلحة، وإصابة 30 آخرين، هو إفرازات لرئيس متخابر متآمر هو المعزول محمد مرسى.
وأضاف عبد الحميد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاوند سرى ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى فى"، أنه سيتم القبض على مرتكبي هذا الحادث الإرهابي خلال ساعات بعد تعامل الكمائن الأمنية القريبة من الشيخ زويد مع بعضهم قبل هروبهم من حيث أتوا.
وأشار إلى أنه يمكن ربط الحادث الإرهابي بالشيخ زويد، أمس الجمعة، بالتفجيرات التي شهدتها جامعة القاهرة، الأربعاء الماضي، والتي كانت تستهدف تشتيت قوات الجيش والشرطة، موضحا أن إعلان خالة الطوارئ في سيناء هو تدبير احترازي ووقائي لحماية أهالي سيناء.
وأكد أنه لن يتم التهجير القصري لأهالي سيناء، ولكن قد ترى قوات الجيش ضرورة لإبعاد الأهالي عن مرمى النيران في ظل الحرب على الإرهاب التي تشنها حاليا، لافتا إلى أن أقوى الخطط الأمنية تسقط أمام العمليات الإرهابية المباغتة.
ولفت الخبير في العلوم الجنائية إلى أن الحادث يعتبر من أشرس العمليات الإرهابية التي استهدفت مصر مؤخرا بعد كمية الذخيرة التي استخدمت والتي تراوحت بين 800 إلى 1000 طلقة وهو ما أسفر عن ارتفاع معدلات الاستشهاد بهذه الصورة.