رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتصر الفساد... لن نقبل بهزيمة المعاشات!!


حصلت هيئة ميناء بورسعيد على 2.8 مليار جنيه لبناء ميناء شرق التفريعة لصالح شركة أجنبية.. ويعيش الأجانب الآن حياة مزدهرة على حساب أموال الأرامل والأيتام !! كل هذا حدث وندفع نحن أصحاب المعاشات الثمن غالياً بعد أن انخفضت معاشتنا إلى 40% خلال الأشهر الستة السابقة بفعل التضخم وارتفاع الأسعار!!

زعلانين ليه.. هو حب الوطن يزعل.. زعلانين ليه. الانحياز (للناس اللى تحت) يزعل؟!.. زعلانين ليه.. مقاومة ومواجهة الفساد يزعل؟!.. النقد من أجل التطهير حتى نتقدم إلى الأمام.. يزعل؟!.. إننا نصرخ.. وسوف نظل كذلك حتى لو تم تحويل أوراقنا إلى المفتى.. سنقاوم من أجل أن يكون الوطن للجميع.. وأن مصر يجب أن تكون لكل المصريين.. هذه جريمتنا الآن.. وقد سبق وإن كانت جريمتنا مع كل الأنظمة السابقة!!

إن الذين اعتدوا على أموال التأمينات، وهى أموال تخص الأغلبية العظمى من الشعب 9 ملايين من أصحاب المعاشات وهناك 22 مليوناً من المؤمن عليهم يمثلون جميعاً أكثر من 70% من الشعب المصرى.. إن الذين اعتدوا على أموالنا هم الآن تحت حماية حكومية.. بل ويتم ترقيتهم.. كيف يمكن الصمت هنا على جريمة العصر ؟؟..منذ عام 2006 أتى بطرس غالى ــ وزير المالية الهارب فى لندن الآن ــ بذراعه التأمينية وعينوا نائباً له والمسئول الأول عن أموال التأمينات.. وظل نائباً لكل وزراء المالية التاليين بعد هروب غالى!! وفى أبريل 2013 عينته حكومة الإخوان الإجرامية نائباً لرئيس هيئة الرقابة المالية لينفذ مخطط جماعة الإخوان بالاستيلاء على أموالنا بالخزانة العامة نهائياً.. بعد شهرين أطاح الشعب المصرى بحكومة الإخوان وبقى (معيط) فى موقعه.. ثم جدد له (الببلاوى) وظيفته واستمر حتى الآن.. رغم ما كتب فى تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات عما استولوا عليه من أموال التأمينات!!

وهناك أيضا حفنة من كبار الموظفين حصلوا من أموال التأمينات ما يكفى كى يضللوا كل المسئولين والرأى العام.. إنهم يقدمون الآن أرقاماً مضللة ومواقف كاذبة عن حقيقة أموالنا التى أصبحت حزمة ورق لدى الخزانة العامة بدون أموال.. وهناك بنك الاستثمار القومى الذى عبث بأموالنا سنوات طويلة لصالح كبار موظفيه.. وأصبح هذا البنك السرى يعمل على توزيع الفقر والمرض.. وأرباحه ورقية ورقمية ولم يسألوا أحداً؟! وهناك الهيئة القومية للتأمينات مارست علينا توزيع الفقر العادل والمرض الدائم دون أى رقابة أو حتى سؤال.. هذه الهيئة ارتكبت جرائم ضد الإنسانية من كبار موظفيها الذين خرجوا حديثاً إلى المعاش والموجودين الآن لقد حصلوا لأنفسهم على مكافآت الأرباح بعد أن تم تعيينهم أعضاء بمجالس إدارات الشركات وحصلوا لأنفسهم على مكافآت الأرباح.. ومنحوا أنفسهم معاشات استثنائية يحصل الكبير منهم على معاش استثنائى يوازى ثلاثة معاشات للفقراء الذين نزع منهم حق المواطنة !!

من يصدق أننا نملك 17% من مدينة الإنتاج الإعلامى ولم نحصل على جنيه واحد خلال 15 عاماً الماضية وكل ما حصلنا عليه أرقاماً ورقية للفوائد.. ويعيش الكبار فى نعيم ونحن أصحاب الأموال نملك الفقر والمرض! إننا نقول ذلك بعد أن أصبحت حياتنا جحيماً لا يطاق.. إن هناك 5 ملايين معاشاتهم أقل من 500 جنيه.. حتى ما هو مقرر وسبق الموافقة عليه توقف صرفه عند خلافات بين وزارتى المالية والتضامن.. أين الحكومة إذاً عندما تدفع الملايين من المصريين الثمن غالياً لوجود خلافات حكومية؟!

إن كبار المسئولين يقدم لهم الآن تقارير مالية مضللة ومزورة حتى يقنعوهم أن أموال التأمينات آمنة.. والحقيقة أنها غير موجودة!! إن هناك 162 مليار جنيه تحولت إلى أكبر نقطة مالية فى التاريخ من يصدق أن هذه القيمة بلا فوائد منذ سنوات.. وهناك من كبار رجال أعمال مبارك وشركات استثمارية حصلت على نسبه كبيرة منها ومازالت حتى الآن دون فوائد أو ضمانات..

حصلت هيئة ميناء بورسعيد على 2.8 مليار جنيه لبناء ميناء شرق التفريعة لصالح شركة أجنبية.. ويعيش الأجانب الآن حياة مزدهرة على حساب أموال الأرامل والأيتام !! كل هذا حدث وندفع نحن أصحاب المعاشات الثمن غالياً بعد أن انخفضت معاشاتنا إلى 40% خلال الأشهر الستة السابقة بفعل التضخم وارتفاع الأسعار!!

إننا نهيب بكل الشرفاء والأقلام الحرة أن يدافعوا عنا نحن المصريين من كتائب الشعب التى وقفت تدافع عن الوطن حتى انتصاره ولكننا نعلم تماماً أن الفساد الذى يقتلنا مع طلوع كل شمس هو الذى انتصر.. ولكننا كما عودنا الوطن لم نقبل بالهزيمة.

■ رئيس اتحاد أصحاب المعاشات