رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 أفلام مصرية تشارك في الدورة الـ 36 من "القاهرة السينمائي"

لقطة من فيلم ديكور
لقطة من فيلم ديكور

تشارك ستة أفلام مصرية في الدورة الـ 36 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي تنطلق فعالياتها ابتداء من 9 نوفمبر المقبل وتنتهي يوم 18 من نفس الشهر.
ويدخل فيلم "باب الوداع" للمخرج كريم حنفي في المسابقة الدولية، وفيلمي حائط البطولات" للمخرج محمد راضي و"ديكور" للمخرج أحمد السيد عبد الله ضمن مسابقة العروض الخاصة بالإضافة إلى فيلم لم يعلن عن اسمه بعد سوف يشارك ضمن 7 أفلام عربية في البرنامج الموازي المستقل "آفاق السينما العربية"،الذي تنظمه نقابة المهن السينمائية.
من ناحية أخرى، وبمناسبة الاحتفال بمئوية ميلاد المخرج "بركات" يعرض المهرجان في قسم "كلاسيكيات الأفلام الطويلة" نسخة جديدة من فيلمه "الحرام"،الذي شارك في مسابقة مهرجان كان عام 1965.
وكعادته في مفاجئة جماهيره، يبادر "القاهرة السينمائي" بعرض فيلم أخرجه الفنان الراحل حسين الإمام بعنوان "زي عود الكبريت"، وتوفي بعد أن أتم إخراجه، ويُعرض هذا الفيلم في قسم "أفلام عن السينما".
يذكر أن قائمة الأفلام العربية التي سيعرضها المهرجان في الدورة ال 36 تضم 17 فيلماً عربياً طويلاً بالإضافة إلى الأفلام القصيرة التي يعرضها المهرجان في البرنامج الموازي المستقل "سينما الغد الدولي"،الذي ينظمه اتحاد طلبة المعهد العالي للسينما.