رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. رئيس جامعة المنصورة يقرر إنشاء مركز للابتكارات الطلابية

جريدة الدستور

استقبل الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة مجموعة من طلاب كلية الهندسة المبتكرين لعرض ابتكاراتهم الجديدة والتي سينافسون بها على مستوى الجامعات المصرية ويشاركون بها في المسابقات الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ومنها ابتكارات ( الغواصة الآلية متعددة المهام Rov - طائرة بدون طيار – روبوت ناسا – ويوم ترفيهي للعلوم – تصميم سيارات الفورميلا ).
وقام الطلاب بتقديم عرض تفصيلي لابتكاراتهم الجديدة والتي يعملون عليها حاليا كما قدموا الإمكانيات والمهام التي يقدمها كل ابتكار على حدة .
وقدموا خلال اللقاء بعض المشكلات والمعوقات في آليات تنفيذ هذه الابتكارات وطالبوا بمحاولة تسهيل هذه المعوقات للوصول لتقديم أفضل ابتكار للمنافسة بهذه الابتكارات على المستوى المحلى والدولي .
وخلال اللقاء عبر "القناوي" عن سعادته بلقاء شباب جامعة المنصورة المبتكرين الذين لديهم روح العمل من أجل المستقبل من أجل بناء الوطن وأن تكون مصر من الدول المتقدمة ولن يتحقق ذلك إلا بعقول أبنائها المخلصين من جامعة المنصورة والجامعات المصرية .
وقال القناوي " لدينا ثروة كبيرة وهى عقول أبنائنا الطلاب وهم الأمل في المستقبل الحديث وسنعمل على إنشاء مبنى لمركز أبحاث المبتكرين والمخترعين من طلاب جامعة المنصورة وأبناء محافظة الدقهلية سيتم الانتهاء منه خلال ستة أشهر وسيعمل المركز على منح الطلاب الفرصة لتنفيذ ابتكاراتهم وستعمل الجامعة على تسهيل آليات تنفيذ هذه الابتكارات والتواصل مع الجهات التنفيذية لتطبيق هذه الابتكارات" .