رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ سوهاج يبحث أزمة الوقود

جريدة الدستور

التقى اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، كلا من المهندس عاصم عبد الغنى، رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول، والمهندس سعيد مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول، والمهندس عمرو الكعكى، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للبترول، لبحث إنشاء عدد من المحطات ورفع كفاءة محطات أخرى بالمحافظة لحل أزمة الوقود.
وأشار شمس الدين يوسف، وكيل وزارة التموين بسوهاج، إلى أن المحافظة تعانى من مشكلة قلة السيارات التي تقوم بتوزيع البنزين على المحطات، لافتا إلى وجود محطات تحصل على البنزين يوميًا وأخرى تحصل عليه كل أسبوعين وثالثة تحصل عليه مرة كل شهر، مما يؤدى إلى تكدس السيارات أمام المحطات.
من جانب آخر، صرح المهندس عاصم عبد الغنى أنه سيتم إنشاء 4 محطات مواد بترولية بسوهاج، ونقل مستودع التخزين الموجود بجوار المساكن لإنشاء مستودع ذي سعة تخزينية أكبر بمنطقة أخرى بعيدة عن المساكن، بحيث سيتم فتح المستودع والمحطات خلال شهر يناير القادم.
وأضاف أنه سيتم توفير الكميات اللازمة من المنتجات البترولية وخاصة بنزين 80 لتخفيف التكدس أمام محطات البنزين مع توفير ضمان عدم تسريب البنزين من جانب مديرية التموين من خلال إحكام الرقابة لمنع التسريب غير الشرعي للمنتج.
وأكد اللواء عتيق أن سوهاج ستشهد طفرة كبيرة في محطات البنزين، كما ستشهد أيضا انفراجة في أزمة بنزين 80 خلال الأيام القادمة، وأضاف أن المحافظة تشهد تطورات كبيرة في مجال الصناعة وجذب الاستثمار، حيث احتلت سوهاج طبقا لتقرير الهيئة العامة للاستثمار المركز الأول على مستوى محافظات الجمهورية في تكوين الشركات، كما تم إنشاء أكثر من 150 مصنعًا بها مما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.