رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. ألوان الجامايكا و"حظاظات" مارلي تفتح باب رزق للفتيات

جريدة الدستور

منهم من يرتديها لأناقة ألوانها وتفاصيل خطوطها، والآخر تقليدًا لفنان، لكن يمثل شغل "الإكسسوار" بالنسبة لـ لسارة عزيز فن الرزق الرابح، ولسهولة حمل موادها الخام، تستطيع العمل في أي مكان حتى ولو كان الشارع.
لم تتعلم سارة المهنة من أحد، ولكن حبها للألوان والخيوط جعلها تبحث على اليوتيوب لتتعلم طرق تصنيعها، فاختارت الخيط الرفيع المصنوع من القطن للعمل.
تروى سارة "عجبتني الفكرة، فبدأت أبحث على اليوتيوب، وأشاهد الصور، وأول حاجة عملتها كانت "حظاظة" وبعد كدة تعلمت شغل الخيط الرفيع، لأنه أكثر شغل مطلوب".
هوس جيل "سارة" بالفنان "بوب مارلي" سهل عليها مهمة اختيار الأشكال والألوان، فأشهر ألوان الخيوط التي تشغلها هي الأحمر والأصفر والأخضر والأسود، ويطلق عليهما ألوان الجامايكا، أما الأشكال تنحصر بين السبعات والقلوب والضفائر.
تقول "معظم زبائني من وسط البلد، فالبنات دائما تطلب الخلخال المضفر، وحظاظات على شكل قلوب، أما الشباب تطلب سلاسل مضفرة ومعلق بها صورة لـ مارلي".
كل عمل يحتاج إلى دعاية وتسويق، لكن جلوس "سارة " في الشارع والجامعة وهى تشغل خيوطها، كون لها زبائن ومعجبين، تقول "الخيط دائما في حقيبتي، بشتغل في أي مكان".
شغل الخيط يوفر لـ "سارة"عائدًا ماديًا يجعلها تستمر في صنع "الإكسسوار" ويكون لها زبائن من أنحاء العالم كما ترغب.