رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوريا الجنوبية تدعو جارتها الشمالية لحضور منتدى السلام والتعاون في شمال شرق آسيا

جريدة الدستور

أفاد مصدر حكومي كوري جنوبي رفيع المستوى اليوم "الخميس" بأن حكومته أرسلت لكوريا الشمالية الدعوة للمشاركة في "منتدى السلام والتعاون في شمال شرق آسيا" المقرر عقده في سول الأسبوع القادم.
وقال المصدر إن الحكومة أرسلت مؤخرا الدعوات الرسمية للمنتدى إلى كل من: الولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا ومنغوليا وغيرها إلى جانب كوريا الشمالية، التي لم ترد على الدعوة بعد.
وإذا حضرت كوريا الشمالية المنتدى سيكون ذلك تجمعا لجميع مسئولي الدول المعنية بالمحادثات السداسية الخاصة بالملف النووي الكوري الشمالي .
وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ ان هذا المنتدى هو الأول من نوعه تحت عنوان "الطريق نحو السلام والتعاون في شمال شرق آسيا" لعرض تصورات الدول الخاصة بهذا الأمر خلال الفترة من 28 وحتى 30 من الشهر الحالي، حيث من المنتظر ان يحضر مسئولو الدول المعنية على مستوى نائب وزير ومساعد وزير.
يشار إلى أن تصورات السلام والتعاون في شمال شرق آسيا تعتبر من التعهدات الانتخابية للرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، الهادفة للحوار متعدد الاطراف بين دول شمال شرق آسيا من خلال بناء الثقة المتبادلة بين الدول المعنية في قضايا سلامة الطاقة النووية والارهاب والبيئة والانقاذ من الكوارث وغيرها.