رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل عضو من حزب الهدى التابع لجماعة حزب الله التركية المحظورة في بينغول

 زعيم جماعة حزب الله
زعيم جماعة حزب الله التركية

أطلق أشخاص مجهولون الهوية من داخل سيارة بدون لوحات عدة أعيرة نارية على عضو بحزب الهدى، الذراع السياسية لجماعة حزب الله التركية المحظورة، أمام منزله في بلدة "كارلي أوفا" التابعة لمحافظة بينغول بجنوب شرقي تركيا، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وذكرت محطة سي.إن.إن.تورك اليوم الخميس أن مصادر من المنطقة أكدت أن عملية اغتيال عضو حزب الهدى هي عملية "تحريض ومحاولة لتصعيد التوتر والاشتباكات" بين أعضاء حزب العمال الكردستاني وجماعة حزب الله التركية على غرار تلك التي شهدتها بعض مدن جنوبي وجنوب شرقي تركيا في بداية التسعينيات.

وأكدت المصادر التي لم تفصح عن اسمها أو هويتها للقناة التركية أن عمليات اغتيال أعضاء حزب الهدى ازدادت في الآونة الأخيرة والدليل على ذلك مقتل عضو من الحزب بنفس البلدة في التاسع من أكتوبر الجاري.

يذكر أن حزب الله التركي هو منظمة كردية سنية مسلحة تأسست في عام 1979 في مدينة بطمان بجنوبي تركيا لمواجهة حزب العمال الكردي الشيوعي، وعرفت بتشددها وعنفها ليس فقط في المواجهات المسلحة التي تقوم بها ضد حزب العمال فحسب، بل لكل من يخالفها في الفكر، فبالإضافة للعمليات المسلحة التي كانت تشنها على حزب العمال من وقت لآخر، قامت أيضا باغتيال عدد من الرموز الإسلامية المخالفة لها في الرأي مثل عز الدين يلديريم والذي كان رئيسا لإحدى الجمعيات الخيرية الإسلامية.