رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تفجيرات الجامعة ..قوى السياسية: "نحن في رباط ليوم الدين" أمام الإرهاب

جريدة الدستور

استمرارا للعمليات الإرهابية، من قبل طلاب جماعة الإخوان، بالجامعات لتعكير صفو العام الدراسي الجديد، قام مجموعة من الطلاب- اليوم- بزرع قنبلة داخل الحرم الجامعي بجامعة القاهرة أمام كلية الهندسة، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا بين مدنيين وأفراد شرطة.
أدانت جميع القوى والأحزاب السياسية التفجير، وأعمال الشغب والعنف التي يقوم بها الطلاب، مطالبين بتوقيع أقصى العقوبة على كل من يثبت عليه ارتكاب مثل هذه الجرائم.
بداية قال محمد حسن، مسئول قطاع الجيزة بحركة تمرد محمود بدر، إن الحركة الطلابية تدين العمليات الإرهابية الممنهجة التي تؤدى بحياة أبناء الوطن من ورجال الشرطة والجيش، التي تسببت في إثارة الخوف والذعر بين الطلاب، مطالبا كافة الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها للقبض على الإرهابين المتورطين في هذا التفجير، بالإضافة إلى كل من دعمهم وشاركهم في تخريب البلد.
وأعرب أحمد محمود، منسق طلاب حركة تمرد بجامعة القاهرة، عن رفضه التام لمثل هذه العمليات الإرهابية التي تتسبب في نشر العنف والفوضى داخل الجامعة، مشيرا أن من يحب مصر لن يرضى بمثل هذه الأعمال التخريبية.
وأكدت إيزيس الشربيني، منسقة طلاب حركة تمرد عين شمس، أن هذه الأعمال الإرهابية لن ترهبنا وسنستكمل دعمنا للدولة المصرية وأن هذه العمليات تهدف إلى إضعاف صورة الأجهزة الأمنية أمام المجتمع الخارجي وأنه غير قادر على حماية المواطنين ، ولكن هذا عار من الصحة تماما.
ومن جانبه، أوضح شهاب الدين منسق الحركة بجامعة حلوان، أن هذه الأعمال الدنيئة التي تقوم بها الجماعات الإرهابية الممولة والمأجورة من الخارج سيلقنون درسا قويا على يد الشعب المصري، الذي سيعلمهم معنى الانتماء للوطن الذي يعيش فيه.
فيما أكدت الحركة أن جميع الطلاب على مستوى الجامعات يرفضون مثل هذه العمليات الإرهابية التي تؤثر على سير العملية الدراسية، موضحة أن جموع الطلاب يقفون جنبا إلى جنب مع الجيش والشرطة المصرية دفاعا عن الوطن "فنحن في رباط ليوم الدين"، لافتا إلى أن الطلاب خرجوا بمسيرة لخارج الحرم الجامعي وقاموا بقطع الطريق أمام باب رئيسي للجامعة، وبعدها بساعات قليلة تم تفجير القنبلة.
وأعرب حسام الدين علي، رئيس حزب الشباب الليبرالي، عن أسفه لانفجار جامعة القاهرة ووقوع إصابات، مؤكدا أن أصابع الاتهام تشير إلى الجماعات الإرهابية المتطرفة إلى جانب وجود حالة من الانفلات موجها اللوم لوزارة الداخلية.
وأضاف رئيس حزب الشباب الليبرالي، في تصريح خاص للدستور، أن حالة الانفلات بالجامعات ستؤدي إلى مزيد من الاحتقان وتكوين جماعات أخرى إرهابية بمسميات أخرى، مطالبا بسرعة ضبط الجناة.
وقال المستشار يحيى قدري، نائب أول حزب الحركة الوطنية، إن انفجار جامعة القاهرة هي أفعال خسيسة ودنيئة وتدل على وجود حرب ضد المصريين، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية هي السبب وراء تلك الانفجارات.
وأضاف قدري، في تصريحات خاصة للدستور، أن الهدف من وراء هذه التفجيرات هو إرهاب المواطنين والتشكيك إخفاق الأمن في عملة لتأمين الجامعة.
وأكد شهاب وجيه، المتحدث الإعلامي لحزب المصريين الأحرار، أن تفجيرات جماعة القاهرة جريمة ويجب التعامل مع الجناة بعد ضبطهم والحكم عليهم بأحكام الجرائم الإرهابية، مؤكدا أن هذه التفجيرات تهدد سيادة القانون.
وأشار وجيه، في تصريحات خاصة للدستور، أن الهدف من التفجيرات هو إرهاب الطلاب وإحباط إفراد الأمن والتأثير على العملية التعليمية بالجامعة، مؤكدا أنها محاولات فاشلة و الأمن سيطر على الوضع.