رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بيكبتل الأمريكية" تعرض تمويل أي مشروعات قومية مصرية بشروط ميسرة

الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب الاجتماع الذى عقده اليوم مع برين هانزرئيس رئيس مؤسسة "بيكبتل" الامريكية ان المؤسسة عرضت تمويل أي مشروعات قومية مصرية سواء بتقديم قروض مالية مباشرة أو تمويل شراء إحتياجات المشروعات بتسهيلات وشروط ميسرة
وأضاف حنفي أنه سوف يتم دراسة هذه العرض من كافة جوانبه بما يحقق الفائدة للاقتصاد القومي الصالح العام لمصر .
واشار الى ان المؤسسة الامريكية العملاقة عرضت المشاركة فى تمويل مدينة التجارة والتسوق التي قام جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بوضع التصور النهائي لها .
واوضح ان المدينة ستقام بالقرب من محور قناة السويس الجديدة وتصل تكلفتها الاستثمارية الى حوالى 40 مليار جنيه والمركز اللوجيستي العالمي للسلع الغذائية الذي سيتم إقامته في محافظة دمياط .
وتابع حنفي ان المركز اللوجيستي يهدف الي تحويل مصر الي محور لوجيستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الانشطة اللوجيستية وأنشطة القيمة المضافة وتبلغ تكلفته الاستثمارية الاجمالية حوالي 13.1 مليار جنيه مما يساهم في تحقيق الامن الغذائي لمصر ودول المنطقة .
تجدر الاشارة الى ان الدكتور خالد حنفي قد اعلن فى وقت سابق عن عرض شركتين من كبريات الشركات الروسية العالمية، التعاون مع مصر في مجال إنشاء الصوامع لتخزين الحبوب وتوريد الأقماح والاستثمار لإقامة المركز اللوجيستي العالمي للغلال والحبوب للسلع الغذائية المقرر إقامته في ميناء دمياط، بخلاف مد مصر بكافة احتياجاتها من القمح.