رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأموال العامة تضبط عصابة تخصصت في تزوير كارنيهات تابعة لحقوق الإنسان

اللواء محسن اليمانى،
اللواء محسن اليمانى، مساعد وزيرالداخلية

القت إدارة الاموال العامة ،بإشراف اللواء محسن اليمانى، مساعد وزيرالداخلية ، مدير الادارة القبض على 4 أفراد بحوزتهم كارنيهات مزورة منسوبة لقطاع حقوق الانسان .
تلقت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالقاهرة بلاغا من حنان البيلي عبده محمد – رئيس مجلس إدارة جمعية رحمة الجليل للتنمية الاجتماعية الخيرية،إيفا سعد عياد صليب – رئيس مجلس إدارة زوسر لتنمية المجتمع الخيرية الكائنة النزهة، تهاني عبد الله محمد على أبو الخير –ربة منزل وجيهان سيد عبد الجواد على رئيس مجلس إدارة جمعية احلام العصافير لذوي الاحتياجات الخاصة الخيرية – ببولاق أبو العلا.

عن قيام "ع . ع" بإيهامهم بإلحاقهم بعضوية المجلس القومي لحقوق الإنسان واستصدار كرنيهات لهم تساعدهم في الحصول على مساعدات للجمعيات الخيرية الخاصة بهم وذلك مقابل مبالغ مالية 3 آلاف جنيه للكارنية، وقاموا باستصدار كرنيهات ثم اكتشفوا أن الكرنيهات مزورة - وبالاستعلام من المجلس القومي لحقوق الإنسان تبين أن الكارنيهات مزورة.

وبإجراء التحريات بمعرفة العميد أيمن لقية مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة أمكن التوصل إلى صحة ما جاء بالبلاغ، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت ضبطه وإحضاره، وقد تمكن ضباط الإدارة من ضبطه في أحد الأكمنة التي أعدت وبتفتيشه عثر بحيازته على كارنيه باسمه منسوب صدوره للمجلس القومي لحقوق الإنسان ( عضو )

وبمواجهته اعترف بإرتكاتبه الواقعة وبسؤاله عن مصدر الكارنيه المزور المضبوط بحوزته والكارنيهات المقدمة من المبلغين قرر بأن مصدرها سيدة - تقوم بإحضار الكارنيهات المزورة ويمكنه الإرشاد عنها.

وتم ضبط المذكورة وعثر بحيازتها على كارنيه باسمها منسوب صدوره للمجلس القومي لحقوق الإنسان ( عضوة ) وبمناقشتها عن مصدر حصولها عن تلك الكارنيهات المزورة المضبوطة قررت أن مصدرها شخصان الأول يدعي رشاد أحمد والثاني يدعي محمود شحاتة..


 تم تقنين الإجراءات وضبط المتهمان "ر.م"- عامل خدمات بقطاع محطة كهرباء غرب القاهرة – ومقيم أوسيم الجيزة وبتفتيشه عثر بحيازته على 3 كرنيهات باسمه منسوب صدورهم للمجلس القومي لحقوق الإنسان ( عضو ) منسق إعلامي، "م.ش"– ومقيم أوسيم الجيزة عامل بالشركة المصرية للخلاطات جراند – وبتفتيشه عثر بحيازته على كارنيه باسمه منسوب صدورهم للمجلس القومي لحقوق الإنسان " عضو ) شئون قانونية.

بمواجهة المتهمان اعترفا بالنصب على المبلغين وتزوير تلك الكرنيهات مقابل مبلغ مالي مقدر بنحو 3 الآف جنيه للكارنيه الواحد فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم إحالته للنيابة العامة التي تولت التحقيق.