رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالإضافة لهروب 120 مسلحًا آخرين إلى الحسكة..

بالصور.. "الخيانة" تتسبب في مقتل 1000 مسلح من "داعش" بـ"كوباني"

جريدة الدستور

كشف  حساب باسم "ويكيليكس دولة البغدادي" على موقع التدوين العالمي "تويتر"، عن وقوع خيانة بين قيادات تنظيم "داعش" في مدينة عين العرب "كوباني" السورية، أسفرت عن تكبيد التنظيم الإرهابي أكثر من ألف قتيل وهروب 120 مسلحًا إلى الحسكة بسبب الضربات الجوية لقوات التحالف.
وقال "ويكليكس دولة البغدادي" -في عدة تغريدات له- تحت عنوان خبر مؤكد: "قيادة تنظيم البغدادي تتحدث عن ألف قتيل من داعش في عين العرب، غالبيتهم من الأجانب، وأوامر بانسحاب تكتيكي تدريجي".
وكشف الحساب عن خيانة أحد قيادات التنظيم ويدعى أبو أحمد علي عبد، وهو الملم بجميع أسرار قيادة داعش ومواقعها، بقوله: "اختفاء شخص مرافق لزعيم داعش أبو بكر البغدادي يدعى أبو أحمد علي عبد، وهذه الشخصية ملمة بجميع أسرار قيادة داعش ومواقعها".
وأشار إلى أن هناك تكهنات حول قيام القيادي المذكور من داعش ببيع أسرار التنظيم إلى التحالف الدولي، وهروبه في وقت أصبح فيه قصف قوات التحالف أكثر دقة.
وأفاد "ويكيليكس" أن زعيم تنظيم داعش، قام بإجراءات سريعة شملت "تغيير المواقع والمستودعات، وتكثيف البحث والتحريات عن القيادي الغائب".
وأكد الحساب، أن 250 مسلحًا من أنصار التنظيم قتلوا في الرقة بسبب ضربات التحالف الدولي، موضحا أن غالبيتهم من العرب.
كما كشف "ويكليكس دولة البغدادي"، عن هروب 120 من تنظيم دولة البغدادي إلى الحسكة الأسبوع الماضي بعد تكثيف الضربات الجوية، حيث أمر البغدادي بتتبعهم وقتلهم خصوصا القيادات منهم.