رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة..قمة نارية بين روما والبايرن في دوري ابطال اوروبا

جريدة الدستور

يشهد الملعب الأوليمبي بالعاصمة الايطالية روما، مباراة نارية بين نادي ايه اس روما، وضيفه بايرن ميونخ الالماني، في التاسعة الا ربع من مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة الثالثة، بالمجموعة الخامسة من بطولة دوري ابطال اوروبا.
ويحتل روما، صاحب الارض والجمهور، المركز الثاني في المجموعة النارية، والتي تضم الى جواره كلا من "بايرن ميونخ – مان سيتي – سسكا موسكو"، ويملك الذئاب 4 نقاط، من فوز على الفريق الروسي، وتعادل ايجابي مع السيتي بهدف لكل فريق، في الجولة الماضية.
ويسعي مدرب روما لاستغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه، فضلا عن وجود 65 الف متفرج لمساندة وصيف الكالتشيو الايطالي، امام احد اقوي الفرق الاوروبية واوفرها حظا للتتويج بلقب رابطة الابطال هذا الموسم.
في حين يعتلي البايرن صدارة المجموعة، بعد ان حقق العلامة الكاملة بالفوز في المباراتين السابقتين، امام مانشستر سيتي وسسكا موسكو، بهدف نظيف في اللقاءين، ويملك البافاري 6 نقاط في جعبته.
ويملك جوسيب جوارديولا قائمة نارية بداية من الحارس الافضل في العالم مانويل نوير، مرورا بخط الدفاع بقيادة نجم روما السابق مهدي بن عطية، وامامه تشافي الونسو والبا وماريو جوتزة وفيليب لام وتوماس مولر، والمهاجم الهداف روبرت ليفاندوفيسكي.
ويمكن القول إن الفائز بهذه المباراة، يضمن بنسبة كبيرة للغاية مقعدا في دور الـ 16، برفقة كبار القارة العجوز، اما في حالة التعادل، فيبقى الوضع على ماهو عليه، وهي نتيجة يتمناها انصار السيتي بطبيعة الحال.
وفي السادسة مساء، يخرج الفريق السماوي لملاقاة مضيفه الروسي سسكا موسكو، ضمن مباريات المجموعة ذاتها، ولا بديل عن الفوز بالنسبة لحامل لقب البريميرليج، والذي يقدم اداء مهزوزا، ونتائج سيئة في المسابقة، وجمع نقطة واحدة فقط خلال مباراتي البايرن وروما.
بينما يتذيل "موسكو" ترتيب المجموعة بدون نقاط، من هزيمتين متتاليتين على يد روما وبايرن على الترتيب.