رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس الوزراء السعودي ينوه باستضافة مصر لمؤتمر إعادة إعمار غزة

جريدة الدستور

نوه مجلس الوزراء السعودي بانعقاد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة، الذي استضافته مصر، وبجهود جميع الدول التي شاركت في المؤتمر.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، اليوم الاثنين، برئاسة الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع بجدة.

وأعرب مجلس الوزراء عن الأسف للأحداث الأمنية في الجمهورية اليمنية، مجددا الدعوة للأشقاء في اليمن بجميع أطيافهم السياسية والمذهبية إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة والحرص على عدم المساس بالشرعية وعدم خدمة مصالح من لا يريد خيرا لليمن الشقيق وشعبه.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، إن المجلس رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين على ما تحقق من نجاح لموسم الحج، حيث أدى حجاج بيت الله الحرام مناسك الحج بأمن وأمان وفي أجواء إيمانية رافقتها جهود مكثفة توفرت خلالها مختلف الخدمات من قبل جميع الجهات المشاركة في أعمال الحج.

وشدد مجلس الوزراء على أن ما اشتملت عليه كلمة خادم الحرمين الشريفين، التي وجهها لحجاج بيت الله الحرام وتأكيده على أن الغلو والتطرف والإرهاب ليس من الإسلام في شيء مما يتطلب من الجميع التكاتف لحربه ودحره لحماية أبناء الأمة الإسلامية من الانزلاق في مسارب الأفكار المتطرفة والانتماءات الخاصة على حساب الإخوة الإسلامية.

كما وافق المجلس على "نظام الغذاء" ومن أبرز ملامحه "أن تنشأ الهيئة العامة للغذاء والدواء وتدير نظام إنذار سريع للتبليغ عن أي خطر مباشر أو غير مباشر على صحة الإنسان يكون مصدره الغذاء أو اتخاذ الإجراءات المناسبة وفقا لما تقتضيه طبيعة الحالة.