رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نظم معلومات القوات المسلحة تحصل على شهادة "CMMI " العالمية

جريدة الدستور

حصلت إحدي الوحدات التابعة لإدارة نظم المعلومات بالقوات المسلحة على شهادة "CMMI " العالمية في مجال تقديم الخدمات المعلوماتية، والتي تأتي تتويجا لجهودها في مجالات تكنولوجيا المعلومات ونظم التأمين الفني المرتبطة بها وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية .
وقال اللواء عاصم عبد المحسن إبراهيم مدير إدارة نظم المعلومات -فى كلمة له خلال الاحتفال بتسلم الشهادة العالمية - إن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على توفير كافة الإمكانات من أجل مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي ، والارتقاء بالخدمات التقنية والمعلوماتية المقدمة للعديد من قطاعات المجتمع المصري ، فضلا عن دورها في إعداد وتأهيل الشباب في مهارات الحواسب الآلية وتكنولوجيا المعلومات بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل .
من جانبه، أثني ممثل الجهة المانحة للشهادة على التطور الذي تشهده الوحدات التابعة لإدارة نظم المعلومات في مجالات الخدمة المعلوماتية والتأمين الفني والإمداد والسيطرة الآلية والتي تدار وفقا لمنظومة متكاملة وفقا لأرقي النظم القياسية العالمية، مشيرا إلى أن إدارة نظم المعلومات تعد أول جهة عسكرية/حكومية تحصل على هذه الشهادة في مصر.
بدوره ، أشاد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة في خدمة المجتمع المدني خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وما وصلت إليه من تطور تكنولوجي وتقني يضاهي أرقي النظم العالمية .
يشار إلى أن إدارة نظم المعلومات من الإدارات الرائدة في مجال تقديم الخدمات المعلوماتية والتطبيقات والنظم الآلية وقواعد البيانات ونظم تشغيل الحواسب وإنتاج البرمجيات والمواد التعليمية التي يتم تصميمها وإنتاجها داخل الإدارة ، فضلا عن التطور الذى تشهده الوحدات والعناصر الفنية التابعة لإدارة نظم المعلومات وإنجازاتها فى مجال التعليم والتدريب وحصولها على شهادات الأيزو العالمية .
حضر الاحتفال اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وممثلو الهيئة الدولية المانحة للشهادة .