رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نيك كليج: 100 مليون استرليني لدعم التعليم الأولي في بريطانيا


قال نائب رئيس الوزراء البريطاني وزعيم حزب الديمقراطيين الأحرار نيك كليج إن الحكومة خصصت 100 مليون استرليني لدعم التعليم الأولي وذلك من خلال زيادة النفقات على الحضانات في بريطانيا.

وأضاف في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء أمام المؤتمر السنوي للحزب أن مستقبل الطفل يتحدد في اليوم الأول فور دخوله المدرسة لهذا فعلى الحكومة العمل على تحسين الظروف للأطفال قبل بدء مرحلة التعليم الإبتدائي.

وقال كليج:"إنه أمر حيوي أن نؤكد على أن مستقبل الطفل لا يتحدد وفق ظروفه المالية عند مولده لهذا فنحن نعطي الأطفال من سن سنتين الفرصة لبدء العملية التعليمية بشكل جيد خلال الأعوام القادمة."

واضاف:"إن التعليم الجيد في السنوات المبكرة للأطفال يمنح الطفل بداية حياة جيدة حتى قبل مراحل التعليم ويساعد العائلات التي تتعرض لمصاعب مالية على العناية بالأطفال."

وأشار رئيس حزب الديمقراطيين الأحرار إلى أن المبالغ التي أعلن عنها والتي سيتم ضخها في هذا المجال ستساعد الحضانات على الإستعداد لتقديم الخدمات التعليمية الجيدة عند بلوغهم العام الثاني والتي ستمثل ثورة في مجال رعاية الأطفال في مراحل التعليم الأولى.

كان استطلاع للرأي أجراه معهد "إبسوس موري" يوم "الأربعاء" الماضي قد كشف عن تقدم حزب الديمقراطيين الأحرار - الشريك في الحكم - بنسبة 2 في المائة لتصل نسبة تأييده إلى 13 في المائة.

وأضاف الاستطلاع أن 51 في المائة من المؤيدين للحزب أعربوا عن رغبتهم فى التصويت له حال تغيير قيادته الحالية المتمثلة في نائب رئيس الوزراء نيك كليج.ويسعى كليج إلى تحسين صورته أمام الشعب البريطاني خاصة بعد أن نكص بعهده للطلبة بالوقوف في وجه المساعي الخاصة برفع تكاليف التعليم الجامعي في بريطانيا والتي مكنته من الوصول للحكم شريكا مع حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

وجاء الاستطلاع قبل انطلاق المؤتمرات السنوية للأحزاب البريطانية بداية بحزب الديمقراطيين الأحرار الذي يعقد مؤتمره السنوي في مدينة "برايتون" والذي إنطلق 22 سبتمبر ويستمر حتى غدا الأربعاء.

كما يعقد حزب العمال المعارض مؤتمره في مدينة "مانشستر" في الفترة من 30 سبتمبر حتى 4 أكتوبر بينما يعقد المؤتمر السنوي لحزب المحافظين يوم 7 حتى 10 أكتوبر في مدينة برمنجهام.