رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الداخلية اللبناني يطالب الحكومة بإنشاء مخيمات للنازحين السوريين

وزير الداخلية اللبناني
وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق

جدد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، دعوته لإنشاء مخيمات للنازحين السوريين للسيطرة على المشكلات الأمنية الناتجة عن انتشارهم في البلاد، معتبرا أن عرسال بلدة محتلة تتعرض لعمل عسكري ويجب إنقاذها.
وقال المشنوق، وهو قيادى بتيار المستقبل، - قبل دخوله جلسة مجلس الوزراء اللبناني - "سنناقش موضوع إنشاء المخميات، كاشفا عن أن هناك تقدما في موضوع التفاوض من أجل إطلاق العسكريين اللبنانيين من الجيش والأمن المختطفين في عرسال لدى جبهة النصرة وتنظيم "داعش" الإرهابي منذ مطلع أغسطس الماضي".
ومن جانبه، قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل ممثل التيار الوطني الحر برئاسة العماد ميشال عون في الحكومة اللبنانية "إن مسألة المخيمات بحاجة إلى قرار من مجلس الوزراء.. ولن تمر لا اليوم ولا بعد مائة سنة".
وقال باسيل، في تصريح قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء، "لم أكن مكلفا بلقاء وزير الخارجية السوري وليد لمعلم ولكن من الطبيعي اللقاء به خصوصا أنه وزير خارجية سوريا ونحن لنا علاقات دبلوماسية معها"، وذلك ردا على الانتقادات للقاء باعتبار أن سياسة لبنان الرسمية هي النأي بالنفس عن الأزمة السورية.
وفي غضون ذلك بدأ أهالي العسكريين الرهائن في عرسال اعتصامهم أمام مقر الحكومة (السراي الحكومي) في ساحة رياض الصلح بالعاصمة اللبنانية بيروت.