رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر في واشنطن: بدأنا تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة السيسي لأمريكا

سفير مصر في واشنطن
سفير مصر في واشنطن محمد توفيق

أكد سفير مصر في واشنطن محمد توفيق، أن السفارة بدأت في الخطوات العملية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة ولقاءاته مع المسئولين وكبار رجال الأعمال الأمريكيين.

وأوضح السفير أنه على رأس الموضوعات التي يتم متابعة تنفيذها موضوع توفير العقار الأمريكي لعلاج المصابين بفيروس سي، وكذلك إنشاء مركز إقليمي في مصر لإعادة توزيع المنتجات الزراعية.

وقال إن زيارة الرئيس السيسي للولايات المتحدة كانت "ناجحة جدًا" واتسمت بالطابع العملي والإيجابي بهدف تحقيق نتائج ملموسة، موضحًا أن الرئيس عقد اجتماعين مع رجال الأعمال الأمريكيين وعدد من الشخصيات المؤثرة، وتركز البحث خلالهما على إمكانيات الاستثمار ومناخ الأعمال الجيد في مصر.

وأبدى رؤساء الشركات الأمريكية حماسًا واضحًا، واقتناعًا بأن الوقت بات مناسبًا لاستكشاف الأسواق المصرية، وعبروا عن إعجابهم بأسلوب الرئيس العملي في معالجة القضايا الداخلية والدولية وإصراره على إيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها مصر حاليا.

وأضاف السفير أن الترحيب الذي لاقاه الرئيس السيسي انعكس على جولة محادثاته مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وكبار مسئولي الإدارة الأمريكية على مدى ساعة وربع الساعة حيث جاءت الرؤى بشان القضايا الإقليمية والدولية متوافقة وحظيت بقدر كبير من التفاهم.