رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر باليونسكو يشارك بالمؤتمر الدولي "للمساعدات الإنسانية" بأذربيجان

السفير الدكتور محمد
السفير الدكتور محمد سامح عمرو

أكد الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، أنه سيشارك في أعمال المؤتمر الدولي الرابع لمناقشة موضوع "المساعدات الإنسانية"، والذي يعقد غدًا في مدينة "باكو" عاصمة أذربيجان.
وصرح السفير عمرو، اليوم الأربعاء، بأن المؤتمر سيعقد لمدة يومين وسيتم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمساعدات الإنسانية من المنظور الدولي، بما في ذلك الموضوعات المرتبطة بالعلوم والتعليم والثقافة بشكل عام بهدف بناء مجتمع يؤمن بالحوار ويساعد في وضع أجندة دولية خاصة بالمساعدات الإنسانية.
وأضاف أن أعمال المؤتمر سوف تركز على مناقشة عدد من الموضوعات المتخصصة في مقدمتها موضوع الأبحاث المقارنة وعلاقتها بالتعددية الثقافية من المنظور العلمي، والتنمية المستدامة من منظور الحضارة الأيكولوجية، وتحديات العولمة ما بين العادات والتقاليد والتحولات المعاصرة، وعدد من المسائل المرتبطة بالتكنولوجيا في ضوء التحديات التي يعيشها العالم في الوقت المعاصر.
ومن المقرر أن يصل اليوم، السفير عمرو إلى باكو، حيث سيلقي كلمة غدًا خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحضور رئيس دولة أذربيجان.
ويشارك في هذا المؤتمر عدد من رؤساء الدول السابقين والشخصيات الدولية رفيعة المستوى وعدد من المفكرين والحاصلين على جوائز نوبل وقيادات عدد من المنظمات الدولية والمؤسسات الخاصة متعددة الجنسيات.
ومن المنتظر أن يصدر إعلان دولي عن المؤتمر في الجلسة الختامية في ضوء ما سوف تسفر عنه المناقشات وبما يضمن التعامل مع المعوقات التي تواجه التطبيق الفعال للمساعدات الإنسانية سواء لتفادي نشوب الصراعات الدولية المستقبلية أو التعامل مع نتائجها السلبية.